المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاميرون: الأسد يوهمنا أن المتشددين هم البديل


Eng.Jordan
06-19-2013, 11:01 PM
رويترز قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إن الرئيس السوري بشار الأسد يعمل علي إيهام المجتمع الدولي بأن البديل الوحيد له هم المتشددون والإرهابيون، داعيا إلى عدم قبول مثل هذه التصورات.

http://islamtoday.net/media_bank/image/2012/12/31/1_20121231_30390.jpg

وأضاف في بيان أمام مجلس العموم اليوم الأربعاء، حول نتائج قمة الثمانية التي استضافتها أيرلندا الشمالية يومي الاثنين والثلاثاء - "علينا أن لا نقبل ما يحاول الأسد إيهامنا به وهو أن البديل الوحيد لحكمه الدموي في سوريا هو المتشددون والإرهابيون".
وتابع أنه من الصعب أن تنتهي الحرب في سوريا بمنتصر وخاسر ولهذا فعلي المجتمع الدولي أن يركز أهدافه علي الحل السياسي، مشيرا إلي أن قمة الثمانية توصلت إلي اتفاق يقضي بتقديم مساعدات إنسانية للشعب السوري تصل إلي 5ر1 مليار دولار.
وقال كاميرون "هناك الملايين من السوريين يريدون أن يكون لهم القرار في تحديد مستقبلهم بدون الأسد ولهذا عملت خلال رئاستي لقمة الثمانية علي التوصل لاتفاق حول الطريق لإنهاء هذه الأزمة ومساعدة السوريين علي تشكيل حكومة مؤقتة جديدة ليست سنية ولا علوية ولا شيعية ولكنها سورية من طوائف الشعب" .
ولفت رئيس الوزراء البريطاني إلي المأساة الإنسانية التي يواجهها العالم في سوريا، حيث قتل أكثر من 90 ألف شخص وفر ما يقرب من 6 ملايين آخرين من منازلهم إلي الدول المجاورة وبعض المناطق في سوريا.