المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة "مكوروت" الاسرائيلية تعتزم حفر بئر ارتوازي على مساحة 30 دونما في سلوان


Eng.Jordan
06-19-2013, 11:09 PM
http://www.moslimonline.com/pics/news/9790.png


أعلنت شركة"مكوروت"للمياه بالتعاون مع بلدية الاحتلال بالقدس، أمس الاثنين، نيتها تنفيذ مشروع حفر بئر للمياه، على مساحة 30دونما من اراضي المواطنين في سلوان والدير.
وأوضح مركز معلومات"وادي حلوة–سلوان"، في بيان له مساء أمس الاثنين، أنه"حسب الإعلان فإن البلدية تسعى لتحويل الأراضي من منطقة عامة مفتوحة، الى منطقة مشاريع تنظيمية لعمل منشأة بئر ماء إرتوزاي تابعة لشركة ميكروت، وحسب الإعلان يمكن للسكان الاعتراض على المشروع خلال 60يوما".
وأضاف المركز أن الجهات القائمة على المشروع تسعى لتخصيص جزء من الأرض المفتوحة "الحديقة الوطنية" الى طريق للمركبات بحيث يمكن الوصول الى البئر.
وأوضح المواطن شادي سمرين أحد سكان المنطقة"أن اهالي وادي الربابة يمنعون من الترميم أو الزراعة او البناء في أراضيهم بالمنطقة بحجة انها(حدائق عامة)، رغم حيازتهم الكواشين التركية التي تؤكد ملكيتهم للأرض، وبإقرار من دائرة الأراضي الإسرائيلية، ووزارة العدل".
وحذر المركز من الاستيلاء على مساحة واسعة من أراضي وادي الربابة، لتنفيذ مشاريع استيطانية لخدمة المستوطنين بالمنطقة، وأشار ان المستوطنين قدموا لافتتاح مطعم في الحي، الا أن الأهالي قدموا اعتراضا عليه.
ولفت المركز ان بلدية الاحتلال القدس قامت قبل حوالي عام بوضع خزانات للمياه في منطقة وادي الربابة، ومضخات لشفط المياه ببئر أيوب وعين اللوزة في حين يمنع السكان من استخدامها