المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد يقدم استقالته


Eng.Jordan
06-20-2013, 11:22 PM
استقلّ سيارته الشخصية وخرج غاضباً من مكتبه.. أسباب إستقالة "د.رامي الحمدلله"



http://www.albaladnews.net/assets/images/80850_3_1371744029.jpg


أخبار البلد- وكالات- قالت مصادر فلسطينية إن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله قدم الخميس استقالته للرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن الخطوة جاءت من الحمدالله الذي لم يستكمل الشهر الأول على تعيينه في منصبه، بسبب خلافات على الصلاحيات وحدود عمله.

في المقابل قالت مصادر في الرئاسة الفلسطينية إنها لم تتلق استقالة من الحمدالله بصورة رسمية وأنه لن يتم قبولها في حال حدوث ذلك.

ولم تعقد حكومة الحمدالله سوى اجتماعين وكانت أدت اليمين الدستورية أمام عباس في السادس من الشهر الجاري خلفا لسلام فياض الذي استقال منتصف نيسان/ أبريل الماضي.


الى ذلك، ذكرت مصادر مطلعة ان رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الذي تقدم باستقالته ظهر اليوم للرئيس ابو مازن قدّمها بسبب التعدي على صلاحياته .

وذكر المصدر ان رئيس الوزراء غضب بالامس بعد تدخل احدى الشخصيات البارزة في الحكومة في عمله الإداري والمالي , وذكرت وكالات محلية ان "محمد مصطفى" نائب رئيس الوزراء هو الذي تدخّل في صلاحيات رئيس الوزراء .
وعلم أن اجتماع اللجنة المركزية بالامس تطرّق لموضوع الحكومة والخلافات الداخلية بين رئيس الوزراء واحدى الشخصيات في الحكومة , مطالبين بدعم "رامي الحمدلله"

فيما ذكر مصدر ان الاجراءات والحديث ضبابي حتى اللحظة ولا يوجد تأكيد لأي إجراء قادم , ورجّح المصدر عدم قبول الرئيس لاستقالة "الحمدلله" وتوسيع صلاحياته بحيث يتم انهاء الاشكال الحالي .

من جانبها أفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية، أن مسؤولا فلسطينيا أبلغها ان الحمد الله تقدم باستقالته عقب خلافات حادة مع نائبيه محمد مصطفى وزياد أبو عمرو.

وأضاف، أن الحمد الله غادر مكتبه غاضبا عقب الخلافات مع نائبيه بسيارته الخاصة ورفض أن يستقل سيارته الحكومية.

وقالت احرونوت ان الحمدلله قدم استقالته لامين عام ديوان الرئاسة "د.حسين الاعرج" وان الرئيس ابو مازن سيبت في الاستقالة الليلة او غدا على ابعد تقدير .

فيما اكد الحمد لله عبر صفحته على الفيسبوك استقالته واكد ان استقالته جاءت بسبب التدخل في صلاحياته واعماله .