المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا يمكنا الإشراف على توقيعات “تمرد” إلا بموافقة الحكومة المصرية


عبدالناصر محمود
06-21-2013, 06:22 AM
الأمم المتحدة: لا يمكنا الإشراف على توقيعات “تمرد” إلا بموافقة الحكومة المصرية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

12 / 8 / 1434 هـ
21 / 6 / 2013 مـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
أعلنت منظمة الأمم المتحدة يوم الخميس، رفضها الإشراف على توقيعات حركة "تمرد" التي تطالب بعزل الرئيس المصري محمد مرسي، إلا بموافقة الحكومة المصرية.



وقال مسئول سياسي بالأمم المتحدة - ردا على ما قاله مؤسس حملة تمرد بأنهم سيطالبون الأمم المتحدة بإرسال بعثة أممية تقوم بحصر التوقيعات، والتأكد من صحتها وعدم وقوع حالات تزوير- إن “الأمم المتحدة لا يمكنها الإشراف الدولي على جمع توقيعات مصرية لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي دون موافقة الحكومة المصرية”.



وأضاف المسئول الأممي “موقفنا ليست متعلقًا بحركة تمرد تحديدا، فنحن لسنا مع أو ضد، ولكن إذا تقدم مجموعة من الشعب المصري بطلب لإشراف دولي، لن يمكننا إرسال بعثة دون موافقة الحكومة المصرية”، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.



وأوضح أنه حتى إذا قدمت الحكومة المصرية طلبا بذلك، سيتم بحثه في الدوائر المختصة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وتحديدًا القسم السياسي والقانوني بالمنظمة.

وأضاف أن ذلك سيجعل الأمم المتحدة بحاجة إلى وقت، يتجاوز الأيام المتبقية على مظاهرات 30 يونيو الحالي، منوها إلى أن الأمم المتحدة اتخذت منهج عدم التدخل في الشئون الداخلية للبلاد، وتكتفي بتقديم النصح للمسئولين والحكام.

-------------------------------------------------------------