المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Ooredoo تقود نمو خدمات الجيل الرابع للاتصالات


Eng.Jordan
06-23-2013, 08:48 AM
مع إطلاقها لخدمات الجيل الرابع من الاتصالات في قطر والكويت وسلطنة عُمان هذا العام، ستصبح Ooredoo المزود الأول لخدمات الاتصالات فائقة السرعة من الجيل الرابع للاتصالات في الشرق الأوسط خلال 2013.


http://www.spotech.net/wp-content/uploads/2013/06/Ooredoo_Logo.png


وانطلاقاً من إستراتيجيتها لتحديث شبكاتها والتزامها بتوفير أحدث تقنيات الاتصالات في مناطق تواجدها، استكملت Ooredoo إطلاق خدمات الجيل الرابع من البرودباند الجوال في كل من قطر وسلطنة عمان فيما سيتم ذلك في الكويت في وقت لاحق من العام.
وتوفر Ooredoo لعملائها في جميع مناطق تواجدها أحدث تقنيات الشبكات، في الوقت الذي تواصل فيه تحديث شبكاتها المستخدمة حالياً عملاً برؤيتها لدعم التنمية البشرية. وتعتبر شبكة الجيل الرابع للاتصالات (شبكة التطور بعيد الأمد 4G LTE) أسرع شبكات البرودباند الجوال، وتصل سرعتها من 3 إلى 6 أضعاف سرعة شبكات الجيل الثالث.
وقال الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “ستصبح Ooredoo خلال 2013 من الشركات الرائدة على مستوى المنطقة في مجال شبكة البرودباند الجوال من الجيل الرابع للاتصالات، خاصة بعد إطلاق خدمات 4G في قطر وعُمان والكويت. فقد حرصنا على تنفيذ إستراتيجيتنا طويلة الأمد فيما يتعلق بتحديث الشبكات وتوفير أفضل خدمة للعملاء على شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع في جميع الدول التي نتواجد فيها، وتشير النتائج إلى أن العملاء في المنطقة يستفيدون بالفعل مما توفره لهم تلك التحديثات.”
وشهدت الدول التي نتواجد فيها ارتفاعاً كبيراً في عدد العملاء الذين يشتركون في خدمات الجيل الرابع للاتصالات، نتيجة لزيادة استخدام الهواتف الذكية والحاجة إلى بيانات الجوال.
ويستخدم عملاء Ooredoo من الشركات الجيل الرابع للاتصالات لكي تصبح أكثر كفاءة ومرونة، مع العمل على رفع مستوى خدمتها للعملاء. ويمكن للعملاء مواصلة تنفيذ مهام أعمالهم ووظائفهم حتى أثناء التنقل، كما يمكنهم عقد الاجتماعات المرئية مع زملائهم، ونقل وتحويل الملفات الكبيرة
الحجم. وفي الوقت ذاته، فقد استخدم العملاء من الأفراد شبكة الجيل الرابع لمشاهدة الفيديو والاستماع إلى الموسيقى وتصفح مواقع الإنترنت الغنية بالملتيميديا وتحديث صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد اشترك آلاف العملاء في قطر في خدمة الجيل الرابع منذ إطلاقها على نطاق تجاري في إبريل 2013. وتقوم الشركة بتمديد شبكة الجيل الرابع بحيث تغطي جميع المناطق المأهولة في قطر مع نهاية 2014.
أما في عُمان، فقد أطلقت النورس خدمات 4G في فبراير 2013 وبدأ ذلك من العاصمة مسقط. كما قامت النورس أيضاً بتعزيز تغطية شبكتها 3G+ “turbocharged” العاملة داخل المباني وذلك ببث محتويات شبكة 3G على طيفي 900 ميغاهيرتز و2100 ميغاهيرتز. ويمكن ذلك العملاء من الحصول على خدمة إنترنت أفضل في المنازل وفي أماكن العمل، وأثناء التنقل، بوجود سرعات أعلى لتنزيل بيانات البرودباند وتصفح أسهل للإنترنت. والنورس ملتزمة بتوفير خدمات شبكة 3G+ لجميع سكان عُمان مع نهاية 2014 بناءً على برنامج “turbocharged” لشبكتها.
وتنفذ الوطنية في الكويت مشروعاً ريادياً لشبكة الجيل الرابع مع توفر الشبكة في 20 موقع تشهد حركة عالية في مختلف مناطق الكويت.
وخارج منطقة الخليج العربي، أطلقت الوطنية المالديف سلسلة من التجارب على أول شبكة 4G في الدولة وذلك في إبريل 2013 ضمن مشروع تحديث الشبكة التابعة للشركة. وفي إندونيسيا حصلت إندوسات على موافقة على ترخيص لحزمة 900 ميغاهيرتز مما يمكن الشركة من طرح خدمات الجيل الرابع عندما يصبح السوق جاهزاً لتلك الخطوة.
ويجد العملاء في جميع المناطق التي تتواجد فيها Ooredoo أن من يخرج منهم من نطاق تغطية خدمات الجيل الرابع فإنه يتحول تلقائياً وبسلاسة تامة إلى خدمات 3G.
أما في الدول التي لا يوجد فيها خدمات 4G، فقد سعت شركات Ooredoo إلى تحديث الشبكات وتحسين أدائها. ففي تونس، ستتمكن تونيزيانا من تغطية ما يقرب من جميع المناطق المأهولة بالسكان بشبكة الجيل الثالث خلال أقل من عام منذ حصولها على ترخيص من الحكومة لتشغيل تلك الخدمات. كما تقوم آسياسل في العراق ونجمة في الجزائر بالاستعداد لنقل خدماتها من الجيل الثاني إلى الجيل الثالث في حال الحصول على موافقة السلطات الحكومية.
واختتم الدكتور ناصر حديثه بالقول: “إننا نحقق تقدماً جيداً فيما يتعلق بتنفيذ إستراتيجيتنا لتحديث أكثر من 15000 محطة تقوية خلال فترة من 3 حتى 5 سنوات وذلك لكي نتمكن من تلبية الطلب المتزايد على خدمات البرودباند الجوال. ونحن نعمل لكي نكون في الطليعة دائماً، ونخطط للاستفادة من ذلك في الأشهر والسنوات القادمة.”