المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تقلص 5% من المساعدات المقدمة للكيان الصهيوني


عبدالناصر محمود
06-23-2013, 09:53 AM
أمريكا تقلص 5% من المساعدات المقدمة للكيان الصهيوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 8 / 1434 هـ
22 / 6 / 2013 مـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

****: قالت صحيفة معاريف العبرية إن الإدارة الأمريكية قررت تقليص 175 مليون دولار من المساعدات العسكرية التي تقدمها للجيش الصهيوني سنويا، ويعادل هذا المبلغ 5% من إجمالي تلك المساعدات البالغة 3.1 مليار دولار.

و عبر مسؤولون صهاينة عن إرتياحهم لهذا التقليص بعد أن كانت التوقعات تشير إلى إمكانية أن تصل التقليصات إلى نصف مليار دولار. ووفقاً للصحيفة فإن هذا التقليص يأتي في إطار ما أعلنت عنه الإدارة الأمريكية عن تقليصات موسعة من أجل مواجهة الأزمة المالية التي تواجهها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد جزءاً مهماً من تلك الأزمة المالية التي تواجه العالم بأسره.

وفي تعليقه على قرار الإدارة الأمريكية قال السفير الصهيوني في الولايات المتحدة "مايكل أورن" "إن الحكومة لم تطلب استثنائها من التقليص، نحن سنتحمل جزءاً كبيراً من ذلك العبء الجديد على كاهل الحكومة الصهيونية في سبيل مواصلة الدعم الأمريكي لنا".

ولفتت الصحيفة إلى أن التقليص سيحدث تأثيراً ضمنياً في قدرة وإمكانية الكيان الصهيوني في شراء طائرات الشبح المطورة من نوع f-35 ، اللافت إلى أن الحكومة الصهيونية قد وقعت على صفقة من أجل شراء 19 طائرة من هذا النوع والتي من المفترض أن تصل "الدولة اللقيطة" خلال العام 2016م.
-------------------------------------------------------------------