المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحرب الباردة


جاسم داود
06-24-2013, 03:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحرب الباردة

قبل أيام وفي أحد المنتديات التي أشارك بها تعرضت إلى موقف استفزازي من قبل أحد الاخوة الكرام ولا أقصد أحد هنا الآن في منتدانا الكريم بهذه الحادثة وأنما أردت من هذه الكلمات أن تكون نصيحة لله في منتدانا الكريم وأرجوا أن يكون فيها الفائدة للجميع .


كنا عبر الوسائل الإعلامية نسمع بهذه العبارة التي أرعبت العالم، وهي الحرب الباردة التي كانت تدور رحاها بين القطبين العملاقين، وهذا العالم الذي أضحى صغيراً جداً حتى أصبح كل شيء فيه يُعلـَمُ بسرعة مذهلة، ونرى الخراب والدمار في كل مكان بسبب التعصبية الفكرية والعقائدية وحتى النزعة العكسية التي يُمارسها البعض عِنادا في الطرف الآخر.

تصورتُ في ذهني هذا المنتدى وكأنهُ عالم صغير، ولمستُ من خلال تجربتي القليلة فيه جداً كأنه لـُغم من الأحاسيس والمشاعر المتنافرة والمتباعدة بالرغم من أن الكل هنا لأجل أن يُفيد ويستفيد، ويُلقي ما عندهُ من أفكار بطريقة حضارية تكون مطروحة للنقاش.
إلا أني ألمسُ التعصبَ والتباعدَ والتنافر بشكل رهيب ويدعي للخجل والإحباط.
تصورتُ لو كانت تـُستعمل فيه القنابل والرشاشات لكانت القتلى في صفوفنا أكثر مما نراه على أرض الواقع.
إنها في الواقع مشاهدُ محسوسة أصبحت تدعو الكثيرين إلى الإنسحاب أو الهروب من منتدى إلى آخر، أو الإعلان بالخروج بصفة نهائية.


وأريد أن أضيف نقطة مهمة جداً لاحظتها.
وهي وجود بعض العضويات التي تظهر إلا نادراً لتـُعكر صفو بعض الأعضاء عند إلقائهم لبعض مواضيعه ، أو التعبير في أحد ردوده، فتجدها مهاجمة له مهاجمة شرسة وعنيفة ، وهذا قد حدث معي شخصياً في أحد هذه المنتديات.
وحين تبحث في ملفها الشخصي تجدها مسجلة لمدة طويلة ولا تحمل أية تمييز أو ابداع بشيء .
ضف إلى ذلك انها تتمتع بتعبير جيد وممتاز جداً مما يجعلك تستنتج بأن هذه العضوية لا تـُستعمل من أجل الإفادة والإستفادة، وإنما هي موضوعة عند صاحبها الأصلي بعضوية معروفة في حالة استنفار قسوة لمواجهة بعض خصومه أو لمضايقتهم في مواضيعهم أو لإثارة شيء ما لأجل بلبلة الوضع.

أقول لأصحاب هذه المبادئ أن يكفوا في استعمال مثل هذه المناورات الفاشلة. وليواجهوا من يعتبرونهم خصومهم بعضويتهم المعروفة وليست الزائفة، حتى يُثبتوا وجودهم كأعضاء فاعلين،
وأن يخرجوا من انفصام الشخصية إلى العلاج الصحيح، وينوروا أقلامهم بالمواجهة والصراحة ، ويستغلوا حروفهم المتلألأة في الواقعية.


فلماذا إذن هذه الخشية من المواجهة إذا كانت لك نية الثقة في رأيك وفي قلمك؟
فلماذا إذن هذا الجبن والتستر وراء عضويات مدسوسة لفعل المضايقات والبلبلة في الوقت الذي نحن موجودون جميعاً هنا لأجل التقارب في الأفكار والتعارف؟

لنقف وجها لوجه وكلانا يُعبر بما يريد ويعلمه، ولنصحح أخطاء بعضنا، ونحن هنا لنتقبل رأيك ونناقشه حتى نقف على قبوله أو رفضه بكل احترام وتقدير لك ولمجهودك الذي بذلته لأجل التنوير.

لنتحرر إذن من هذه الصفة المخجلة والغير اللائقة،ولنوحد صفوفنا لأجل الأخوة والتفاهم ، فأنا هنا لا أحمل بندقية ولا تحتي حزام ناسف حتى تخاف مني،فأنا هنا أتيتك بقلمي أبتغي المناقشة مع قلمك لأصقله مع إبداعاتك وجميل أحرفك لأرتقي به إلى مراتب عليا.


لنضع يدنا في يد بعضنا البعض، وكفانا مضايقات لبعضنا البعض.


أرجوك أن تكف او تكفي عن هذا التصرف، إنه لا يليق بمستواك.
سأنتظر الجديد منك لنعمل سوياً على ثقافة بعضنا البعض.
وسنبدأ صفحة جديدة، وتأكد من أني لا أحمل لك في قلبي أية كراهية او بُغض أو....
وأنا أخوكَ فاقبلني أخاً لكَ، وإني أخوكِ فاقبليني أخاً لكِ.


تحياتي للجميع
أهلاً وسهلاً ومرحباً بكل من طرق بابنا وحل ضيفاً علينا .
جزاكم الله خيراً وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاسم داود