المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليبرمان يدعو لإحتلال قطاع غزة


عبدالناصر محمود
06-25-2013, 09:39 AM
ليبرمان يدعو لإحتلال قطاع غزة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 8 / 1434 هـ
24 / 6 / 2013 مـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

***: صرح رئيس لجنة الخارجية و الأمن في الكنيست الصهيوني افيغدور ليبرمان بأنه لا مفر من دراسة إعادة السيطرة على قطاع غزة والقيام بما وصفه بتطهير شامل فيه لا سيما وأن حماس لا تنوي التسليم بوجود دولة يهودية في ارض فلسطين المحتلة.

وأضاف في مقابلة إذاعية صباح الاثنين انه اذا لم ترد الحكومية الصهيونية على الصورايخ المنطلقة من القطاع فإن حركة حماس ستملك بعد عامين طائرات والمئات من الصواريخ التي ستكون قادرة على إصابة أهداف في تل ابيب المحتلة وربما في نتانيا ايضا. وأوضح ليبرمان انه ليس على علم بموقف رئيس الوزراء ووزير الجيش من هذه المسالة.

وقال مصدر سياسي صهيوني في القدس المحتلة أن تصريحات ليبرمان نحن في غنى عنها مؤكدا أن الحكومة تتبع سياسة واضحة في التعامل مع إطلاق النار من جهة قطاع غزة حيث يدرك جيش الاحتلال ماذا يجب عليه أن يعمل.

وأضاف المصدر السياسي انه إذا كانت هناك حاجة للعمل في قطاع غزة فلن يتم نشر الأنباء عن ذلك في البرامج الإخبارية الصباحية. وفي قطاع غزة أعلنت حركة الجهاد الإسلامي عن قطع اتصالاتها مع حركة حماس على خلفية مقتل أحد قادتها العسكريين على يد عناصر من الشرطة الفلسطينية، لكن رئيس الوزراء إسماعيل هنية قال إن العلاقة مع الجهاد الإسلامي جيدة. و قالت الرواية الرسمية في غزة إن رائد جندية مسؤول لواء سرايا القدس في مدينة غزة قتل برصاصة في الرأس أطلقها عنصر من عناصر الشرطة بعد مناوشات مع عائلة القتيل على خلفية رفضه تسليم نفسه للشرطة الفلسطينية للتحقيق معه في عملية إختطاف أحد المواطنين.


-----------------------------------------------------------------