المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجماعة الإسلامية مستعدة لحمل السلاح دفاعا عن "مرسي"


عبدالناصر محمود
06-25-2013, 09:56 AM
الجماعة الإسلامية مستعدة لحمل السلاح دفاعا عن "مرسي"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 8 / 1434 هـ
25 / 6 / 2013 مـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2004303.jpg

*****: نقلت وكالة رويترز عن قياديين في الجماعة الإسلامية المصرية بأنهم مستعدون لحمل السلاح من جديد دفاعا عن شرعية الرئيس المصري محمد مرسي، و بحسب ما نقلت الوكالة فإن الجماعة تركت السلاح لأن الحكم الإسلامي تحقق الآن لكنها مستعدة لحمله مرة أخرى للدفاع عن مرسي و ملتزمة بتطبيق الشريعة بشكل كامل.

وقال القيادي التاريخي في الجماعة رفاعي طه (58 عاما) في مقابلة الأسبوع الماضي في فندق مطل على النيل إن هناك حرية الآن لذلك لا حاجة للعنف.

و حذر من أن من يحاول استخدام العنف للإطاحة بمرسي سيواجه بالعنف، مشيرا إلى الجيش الذي قمع الإسلاميين على مدى عقود أو المعارضين الليبراليين الذين ينظمون احتجاجات حاشدة يوم الأحد المقبل.

وكان لأنصار الجماعة ظهور صوتي ملحوظ في احتشاد في القاهرة يوم الجمعة الماضي دعت إليه جماعة الاخوان المسلمين لاستعراض قوة الإسلاميين قبيل الاحتشادات التي دعت إليها المعارضة المنقسمة حتى الآن يوم 30 يونيو الجاري في ذكرى مرور عام على تولي مرسي الرئاسة.

ودعا تحالف للقوى الإسلامية إلى"مليونية" يليها احتجاج مفتوح أمام مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر تحت شعار "الشرعية خط احمر"، بحسب ما افاد حزب الحرية والعدالة الذي ينتمي اليه مرسي في بيان على موقعه على الانترنت.

وتأتي هذه الدعوة غداة تحذير وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي الأحد أن الجيش قد يتدخل في الحياة السياسية لمنع "اقتتال داخلي".

وترأس مرسي مساء الاثنين اجتماعا لمجلس الأمن القومي بحضور وزير الدفاع ورئيس الوزراء وعدد آخر من الوزراء وقالت الرئاسة انه سيلقي خطابا هاما الأربعاء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ