المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش اللبناني و حزب الله و أمل يشاركون في معركة ضد أنصار الشيخ الأسير


عبدالناصر محمود
06-25-2013, 10:01 AM
الجيش اللبناني و حزب الله و أمل يشاركون في معركة ضد أنصار الشيخ الأسير
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

15 / 8 / 1434 هـ
24 / 6 / 2013 مـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2004225.jpg


*****: قالت مصادر في مدينة صيدا اللبنانية إن عناصر مقنعين من حركة أمل وحزب الله يشاركون في حصار مسجد بلال بن رباح في المدينة و قد قامت مجموعات من حزب الله بقصف المسجد حيث وردت أنباء عن سقوط عدد كبير من المدنيين بين قتيل وجريح.

وارتفع عدد القتلى في صفوف الجيش اللبناني إلى 15 قتيلا بينهم ضابطان في الاشتباكات مع اتباع الشيخ أحمد الاسير.

وأكد الجيش اللبناني انه لن يوقف عملياته العسكرية الا بعد القبض على الأسير.وأفاد مراسل العربية بتصاعد وتيرة الاشتباكات لتصل إلى مخيم عين الحلوة حيث تشارك فيها منظمة فتح الإسلام وجند الشام.

وقد واصل الجيش تقدمه باتجاه مسجد بلال بن رباح مضيقا الخناق على جماعته بحيث أفادت المعلومات انه أصبح على تخوم مربعه الأمني الذي لا تفصله سوى امتار عن حرم المسجد.

هذا ودعا عضو كتلة تيار المستقبل النائب نِهاد المشنوق إلى سحب السلاح من كافة الجهات في صيدا لا سيما من عناصر حزب الله مؤكدا أن الجيش اللبناني هو الضمانة الوحيدة لكل اللبنانيين. وتفيد آخر الأنباء أن الطريق الرئيسي بين صيدا وبيروت أغلق بسبب الاشتباكات.

‏وناشدت بلدية صيدا جميع المسؤولين وقفا فوريا لإطلاق النار، وهدنة عاجلة لدواعي إنسانية من أجل إجلاء المواطنين المحاصرين، وبخاصة الجرحى من مناطق الاشتباكات، حيث تتواصل نداءات الاستغاثة منهم لوقف إطلاق النار دون جدوى.

ولفتت البلدية إلى أن صيدا ومنطقتها هي ساحة حرب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وان لا كهرباء ولا مياه والخوف سيد الموقف في شوارع وأحياء المدينة..

--------------------------------------------