المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إراقة الدم السوري على يد النظام ومليشيات حزب الله "أمر لا يمكن السكوت عنه"


عبدالناصر محمود
06-25-2013, 11:10 PM
وزير الخارجية السعودي: إراقة الدم السوري على يد النظام ومليشيات حزب الله "أمر لا يمكن السكوت عنه"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 8 / 1434 هـ
25 / 6 / 2013 مـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل "أن موقف بلاده حيال الأزمة في سوريا ثابتة ولم تتغير، مشيراً إلى أن الوضع في سوريا مؤسف ومحزن للغاية.

كما أضاف في مؤتمر صحفي عقده في جدة مع نظيره الأمريكي جون كيري : "المملكة العربية السعودية حريصة كل الحرص على عدم التدخل في شؤون الغير الداخلية، لكن ما يحدث في سوريا من عنف النظام إزاء شعبه، وتدخل أطراف خارجية ومشاركتها في إراقة الدم السوري، أمر لا يمكن السكوت عنه إطلاقاً".

متابعاً: "سوريا تواجه الآن أمران، أولهما هجوم وإبادة من قبل الحكومة ضد شعب كان في بداية الأزمة يطالب بجزء من حقوقه المحروم منها منذ عقود، وثانيهما اجتياح من الخارج، وتحديداً من قبل الحرس الثوري الإيراني ومليشيات حزب الله اللبنانية، وذلك بغطاء وتمويل ودعم روسي واضح للنظام".

من جهته، رفض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الخوض في تفاصيل نوع المساعدة المزمع أن تقدمها واشنطن للمعارضة السورية في نزاعها ضد نظام الأسد، وأكد كيري عزم واشنطن والرياض تنسيق الجهود والوقوف جنباً إلى جنب مع المملكة للوصول إلى طريقة لإنهاء الأزمة في سوريا ووقف القتال.

-----------------------------------------------------------