المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالبان تهاجم القصر الرئاسي ومقر المخابرات الأمريكية في كابل


عبدالناصر محمود
06-26-2013, 10:19 AM
طالبان تهاجم القصر الرئاسي ومقر المخابرات الأمريكية في كابل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 8 / 1434 هـ
25 / 6 / 2013 مـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2004310.jpg

*****: قال الجنرال الأفغاني أيوب سلانجي إن مسلحين من حركة طالبان هاجموا القصر الرئاسي و مبنى المخابرات الأمريكية القريب منه، و أضاف بأن ثلاثة أو أربعة مسلحين وصلوا إلى القصر الرئاسي بواسطة سيارة رباعية الدفع و كانوا يحملون إشارات تعريف مزورة حيث تمكنوا من تفجير سيارة و إطلاق نار كثيف في المكان.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان، في رسالة نصية "اليوم في الساعة 6:30 هاجم عدد من الشهداء قصر الرئاسة ووزارة الدفاع وفندق أريانا." والمعروف أن فندق أريانا يضم مقر وكالة المخابرات المركزية الأميركية في أفغانستان.

ويأتي الهجوم فيما تبحث الولايات المتحدة مع مقاتلين من طالبان، موضوع محادثات السلام في إطار جهود جديدة لإنهاء الحرب المستمرة منذ 12 عاما في أفغانستان.

وقال وزير الخارجية الاميركي جون كيري أمس، إن شروط المحادثات مع طالبان الأفغانية، لم تتحقق حتى الآن، بعد خلافات بشأن مكتب طالبان في قطر، هددت بخروج مفاوضات السلام عن مسارها.

و قالت السلطات الأفغانية إنها أحبطت هجوم على قصر الرئاسة و المباني المجاورة صباح الثلاثاء، وذكرت الشرطة أن كل المهاجمين قتلوا بعد معركة استمرت 90 دقيقة.

ونقلت رويترز عن مصادر في قصر الرئاسة إن الهجوم بدأ عقب الساعة السادسة والنصف صباحا على البوابة الشرقية للمبني حين فتح مسلح واحد على الأقل نيران سلاحه الآلي.

ولم يتضح على الفور مكان الرئيس الافغاني حامد كرزاي وكان من المقرر أن يجري لقاء صحفيا في القصر الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي. وكان الصحفيون متجمعين من أجل اللقاء مع الرئيس واختبأوا حين بدأ اطلاق النار.


-----------------------------------------------------------------