المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق معبرى غزة


عبدالناصر محمود
06-26-2013, 10:40 AM
لليوم الثانى .. سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق معبرى غزة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 8 / 1434 هـ
25 / 6 / 2013 مـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1372156856.jpg

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/enemy.jpg

واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، إغلاق معبرى غزة تجاه الأراضى المحتلة لليوم الثانى على التوالي. فقد أغلق الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجارى أقصى جنوب قطاع غزة تماما وسط تكدس لشاحنات البضائع أمامه ، فيما أغلق معبر بيت حانون "إيريز" شمال غزة جزئيا، إذ تم استثناء الحالات الإنسانية فقط.

وقال منسق حركة البضائع إلى غزة رائد فتوح فى تصريح له إن الجانب الصهيوني أبلغ باستمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري، اليوم الثلاثاء، لليوم الثانى لأسباب أمنية فيما لم يحدد موعدا لإعادة العمل من خلاله.

وقرر جيش الاحتلال الصهيوني الذى يسيطر على المعبرين إغلاقهما بعد إطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة على مستوطنات إسرائيلية الليلة قبل الماضية. ويعد معبر كرم أبو سالم هو المعبر التجارى الوحيد الذى تدخل منه البضائع والوقود إلى غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع فيما يسمح بالمرور من خلال معبر إيريز للأجانب بغزة والتجار والمرضى.

وأدى إغلاق معبر إيريز إلى إلغاء الزيارة الأسبوعية لأهالى أسرى قطاع غزة إلى أبنائهم فى سجون الاحتلال اليهودي وسجلت حركة البضائع الواردة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم خلال شهر مايو الماضى ارتفاعا فى كمية البضائع والسلع المختلفة الواردة مقارنة مع الشهر الذى سبقه، فقد بلغ عدد الشاحنات المحملة بالبضائع الواردة إلى القطاع خلال الشهر الماضى 5436 شاحنة مقارنة مع 4007 شاحنات.



---------------------------------------------------