المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علماء يكتشفون نجما مجاورا للشمس له ثلاثة كواكب


عبدالناصر محمود
06-26-2013, 10:52 AM
علماء يكتشفون نجما مجاورا للشمس له ثلاثة كواكب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

16 / 8 / 1434 هـ
25 / 6 / 2013 مـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ




http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1372193356.jpg


قال علماء الفلك في ألمانيا إنهم اكتشفوا مجموعة شمسية قريبة من الشمس بها ستة كواكب على الأقل منها ثلاثة تقع في مدار يمكن أن تكون الحياة فيه ممكنة.


وقال الباحثون في مرصد "ايسو" الأوروبي بمدينة جارشينج بالقرب من مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا إنهم لم يرصدوا من قبل حول نجم واحد مثل هذا العدد من الكواكب التي لا تستبعد إمكانية العيش عليها.


وأوضح الباحثون أنهم عثروا أثناء دراسة نجم يسمى "جليس 667 سي" في برج العقرب على سبعة كواكب تدور حول هذا النجم وركزوا عليها "وكنا نعرف من دراسات سابقة أن لهذا النجم ثلاثة كواكب, وكنا نريد معرفة ما إذا كانت هناك كواكب أخرى حول هذا النجم, فتمخضت دراستنا عن تأكيد وجود هذه الكواكب الثلاثة بالإضافة إلى أننا أثبتنا وجود كواكب إضافي حول هذا النجم.." حسبما أوضح ميكو تومي المشارك في الدراسة عن جامعة هيرتفوردسهاير البريطانية.وسينشر الباحثون دراستهم في مجلة "أسترونومي اند استروفيزكس".


وقال الباحثون إن الإشارات المنبعثة من خمسة من هذه الكواكب واضحة جدا وإن إشارات الكوكب السادس ضعيفة والسابع أضعف ومن بين هذه الكواكب التي تأكد وجودها حول هذا النجم ثلاثة كواكب كبيرة إذا ما قورنت بالأرض.




---------------------------------------------

Eng.Jordan
06-26-2013, 01:25 PM
سبحان الله خالق الكون