المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعاوى قضائية ضد أوباما بتهمة ارتكاب جرائم حرب


عبدالناصر محمود
06-30-2013, 09:22 AM
دعاوى قضائية ضد أوباما بتهمة ارتكاب جرائم حرب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

20 / 8 / 1434 هـ
29 / 6 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ
http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2004579.jpg

*****: تعتزم جمعيتان جنوب إفريقيتان رفع دعاوى قضائية لتوقيف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" خلال زيارته المتوقعة نهاية الأسبوع الجاري لهذه لبلاد.

وتقول "جمعية المحامين المسلمين" في جوهانسبورغ بعد أن تقدمت في 25 يونيو بطلب للقضاء الجنوب أفريقي لاستصدار مذكرة توقيف في حق الرئيس الأمريكي:""أعددنا وثيقة من 600 صفحة ترتكز على تقارير لـ"ستانفورد/جامعة نيويورك" و"كاج بريزونرز" لجر أوباما أمام القضاء بتهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة، بسبب العمليات العسكرية الأمريكية في أفغانستان والصومال وباكستان واليمن".

كما قامت مجموعة "التجمع من أجل حماية دستورنا" بتقدم طلب يتهم أوباما بالمسؤولية "المباشرة أو غير مباشرة" عن هجمات تسببت في قتل أو جرح حوالي ثلاثة آلاف شخص ومن بينهم نساء و176 طفلا "لم يمثلوا تهديدا لأمن الولايات المتحدة".

وتستهدف مطالب هاتين الجمعيتين سياسة استعمال الطائرات بدون طيار الأمريكية في الشرق الأوسط، وترتكز على إقرار جنوب أفريقيا المعاهدة التأسيسية للمحكمة الجنائية الدولية. وفي 26 يونيو اعتبرت المحكمة العليا في "نورث غاوتنغ" أن هذه المطالب "ليست مستعجلة". وقال محامي إحدى الجمعيتين أن القضاء يرى أن تلك القضايا غير مستعجلة لذلك سنحرص على البث فيها خلال ستة أشهر.


------------------------------------------------