المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرادعي يثير خلافات جديدة في مصر


عبدالناصر محمود
07-07-2013, 09:00 AM
البرادعي يثير خلافات جديدة في مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

28 / 8 / 1434 هـ
7 / 7 / 2013 مـ
ــــــــــــــــــــــــــــ

*****: قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الوزير تشاك هاجل اتصل بوزير الجيش المصري ثلاث مرات اليومين الماضيين ليؤكد أهمية إنتقال الحكم في مصر إلى حكومة مدنية وبشكل سلمي.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه إن المكالمات التي جرت بين هاجل والسيسي استمرت أكثر من ساعتين مما يظهر الاتصالات المكثفة التي تجريها واشنطن مع السيسي بعد الاطاحة بالرئيس محمد مرسي الاسبوع الماضي.

وجاء الكشف عن هذه الاتصالات في نفس اليوم الذي أدان فيه الرئيس باراك اوباما العنف في مصر وقال إن الولايات المتحدة غير منحازة لحزب سياسي أو جماعة بعينها في مصر.

وأكدت عدة مصادر ووسائل الإعلام الرسمية يوم السبت ترشيح المسؤول بجبهة الإنقاذ محمد البرادعي ولكن متحدثا رئاسيا قال للصحفيين قبيل منتصف الليل انه لم يتم في الواقع اختيار رئيس الوزراء.

وفي تغير مفاجئ لموقفه قال حزب النور الذي أيد الإنقلاب في بدايته إنه يرفض تعيين البرادعي رئيسا للوزراء مهددا بالإنسحاب من الحراك السياسي المصري.

قال متحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر إن بإمكان الإخوان المسلمين المشاركة في الانتخابات الجديدة.

وبعد دقائق من تحدثه ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن النائب العام آمر بحبس أربعة من زعماء الاخوان 15 يوما أخرى بتهمة التحريض على العنف ضد المحتجين.

ومن هؤلاء الاربعة سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان. وترفض الاخوان المسلمين المشاركة في أي حكومة جديدة لأنها ترى ضرورة عودة الرئيس محمد مرسي إلى مقعد الحكم و إنهاء الإنقلاب.

ودعت جماعة الإخوان إلى يوم اخر من الاحتجاج يوم الاحد مما يعني أن الهدوء النسبي الذي ساد البلاد امس السبت قد يتضح انه ليس سوى هدوء مؤقت.

-----------------------------------------------------------------------