المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنباء عن اعتراف سعودي وشيك بالمجلس الوطني السوري


تراتيل
01-29-2012, 11:47 PM
ماط عضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري المعارض أحمد رمضان اللثام عن أن السعودية سوف تعترف بالمجلس الوطني السوري ممثلاً رسميًا للشعب السوري.
وقال رمضان في مقابلة صحافية نشرت اليوم: "وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أبلغ وفد المجلس الذي التقاه في القاهرة الأسبوع الماضي، أن المملكة ستعترف بالمجلس الوطني السوري كممثل رسمي للشعب السوري".
وأضاف أحمد رمضان: "الوزير السعودي أكد أن الدول العربية واثقة من أن النظام السوري هو من أفشل بعثة المراقبين العرب".
وأشار المعارض السوري إلى أنه إذا لم تتجاوب دمشق مع الحلول العربية، فالملف السوري سيذهب إلى مجلس الأمن.
وكان وزير الخارجية السعودي قد صرح في الجلسة المغلقة للجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن السوري بالقاهرة الأسبوع الماضي بأن بلاده ستسحب مراقبيها من سوريا لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر الخطة العربية.
جدير بالذكر أن عضو مجلس الشورى السعودي عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وأحد المراقبين ضمن البعثة العربية في سوريا إبراهيم سليمان قد أكد عدم جدوى استمرار عمل البعثة العربية فيها.
وأدان المراقب السعودي التقرير النهائي لعمل الفريق، والذي أدلى به أمام اللجنة الوزارية العربية المعنية بالملف السوري الفريق أول محمد الدابي رئيس البعثة في القاهرة.
وقال سليمان: "تصريحات وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل التي أعلن فيها عن سحب المراقبين السعوديين من البعثة العربية بسوريا كانت في صالح الأشقاء العرب السوريين".
وأضاف: "وزير الخارجية السعودي أدى الرسالة التي تقوم بها السعودية، وقال: لا يمكن حقًّا أن نكون شهود زور على ما يجري في سوريا".
ودعا المراقب السعودي رئيس البعثة الفريق الدابي إلى إعطاء توضيحات أكثر حول ما كان يقصده بالتفجيرات، والعنف، والمسلحين، وقال: "ماذا يقصد بالتفجيرات؟ ومن هو مصدر العنف عندما يتحدث عن وجود العنف؟ ومن هم المسلحون الذين تطرق لهم في التقرير؟".
وأعرب سليمان عن رفضه التام لما ذكره الفريق الدابي في تقريره الذي قدمه إلى الجامعة العربية، عقب انتهاء الموعد الزمني لعمل البعثة، بشأن قضية المعتقلين وإطلاق سراحهم، ووجود وسائل الإعلام في سوريا، مضيفًا أن "ما تم رصده من أعداد المعتقلين في حماة وريفها، لم يتم الإفراج عنهم، وهي المنطقة التي كلف بها، إلا أنه لم يطلق سراح أي معتقل منهم".

منقول