المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية : تسجيل اول حالة مؤكدة لـفيروس كورونا بمنطقة عسير


Eng.Jordan
07-09-2013, 01:52 PM
http://sabq.org/files/news-image/183330.jpg?1373366817



نادية الفواز- سبق- أبها: اعلنت وزارة الصحة عن رصد حالة مؤكدة لفيروس كورونا الجديد (MERS-CoV) لمواطن يبلغ من العمر ٦٦ عاما في منطقة عسير، موضحة ان حالته مستقرة, كما كشفت الوزارة عن تماثل حالة مقيمة تعمل في القطاع الصحي بحفر الباطن ممن أعلن عن إصابتها سابقا للشفاء ولله الحمد.
عدا ما أعلن عنه.
وبدوره كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور ابراهيم الحفظي لـ "سبق" عن اول اصابة بفيروس "كورونا" بالمنطقة , موضحا ان الحالة لمواطن سعودي وتم الاعلان عنها على موقع وزارة الصحة , مبينا ان الشؤون الصحية في منطقة عسير قد قامت بعمل كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية للمخالطين مؤكدا ان المريض يتعالج في مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية والتي لا تقع ضمن ادارة الشؤون الصحية بعسير.

وكان المواطن محمد سليمان الشهراني قد فوجئ بطلب من مستشفى القوات المسلحة بالجنوب عزله عن والده، لأسباب لم يكن يعلمها، وقال لـ"سبق" إن المستشفى ابلغه باصابة والده بمرض كورونا المعدي والذي لم يتم اكتشافة سوى يوم امس. وأكد أنه وإلى الآن ونحن ننتظر تقريرا عن حالته.

وأشار إلى ان المستشفى منع الدخول والزيارة لوالدة الذي يعاني من ظروف صحية وقاسية وتدهور حالته بعد ان علم باصابته بالمرض وناشد الشهراني خادم الحرمين الشريفين ووزير الحرس الوطني وكافة الجهات المختصة بنقل وعلاج والده باسرع وقت ممكن.

وكانت "سبق" قد نشرت قبل يومين مطالبة محمد سليمان الشهراني بنقل والده المنوم حاليا في المستشفى العسكري بمنطقة عسير إلى مستشفى متخصص بسبب تدهور حالته الصحية وإصابته بفيروس في الرئة والتهاب حاد في الصدر.

وقال حينها لـ"سبق": والدي مريض جدا وكان منوم في المستشفى المدني بخميس مشيط وتم إجراء فحوصات كأمله لمده أربع أيام وبعد خروج الفحوصات حسب قولهم أنه يعاني ورم في الرئه وبعدها تدهورت حالة والدي ومن ثم قمت بتوقيع خروجه على مسئوليتي وإدخاله المستشفى العسكري بخميس مشيط كونه متقاعدا من القوات البرية.