المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'شباب الاخوان' لـ'بني ارشيد' : سندفع ثمن كلامك غاليا..!


Eng.Jordan
07-10-2013, 11:45 AM
جراسا -
رصد - انتقد ناشط سياسي واحد ابرز القيادات الشبابية في الحركة الاسلامية دعوة نائب المراقب العام والناطق باسم الاخوان المسلمين في الاردن زكي بني ارشيد لضباط وافراد الجيش المصري بالانشقاق وتشكيل ما اسماه الجيش المصري الحر، على غرار الجيش السوري الحر وذلك احتجاجا على عزل الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي للاخوان المسلمين.
http://www.gerasanews.com/image.php?token=e460794489b7a25fa5668b2e6461f0dd&size=large


واعتبر الناشط احمد العكايلة ان الكلام عن 'الجيش المصري الحر' كلام متهافت ومضحك ولا ينمّ إلا عن خلط وعدم تفريق بين الاستعراض الإعلامي والفعل السياسي، على حد تعبيره.

وقال العكايلة على حسابه الخاص على فيسبوك ان ' هذا الكلام يدلل بشكل كبير على سيكولوجية و منهجيّة متكلّميه في التفكير..فلا تستغرب إذا فشلنا في التقاط لحظة الربيع العربي في الأردن..طالما أننا ننظر إلى النماذج المحيطة بعين الناقل المستنسخ..لا المنتقي المتحفّظ' .

ولفت الى ان ' تفتيت الدولة ومؤسسة الجيش بالذات نهج أمريكي رأيناه في العراق ورأيناه في سوريا..وتكراره في مصر كارثة أيّما كارثة..و ينبغي ان ندرك أن المؤامرة هي على مصر في المقام الأول قبل أن تكون على فصيل بعينه' .

واعتبر ان 'الوطنيّ الصادق لا يقع أبداً في حيّز الاختيار بين تماسك الدولة أو استلام السّلطة..ولقد أعلنها الاخوان المسلمون في مصر أنهم يرفضون الاعتداء على مؤسسة الجيش..كما قاموا بالتمييز بين الجيش كمؤسسة وطنية وبين قيادة هذا الجيش' .

واضاف العكايلة ان ' خطاب المظلوميّة لا يبني حضارة...إنما يؤسس لانتقامية تاريخية واسعة عبر تهييج العواطف..و العواطف هي سلعة المفلسين...أمّا الفعل السياسي فهو الذي يعتمد على صوابية القرار ودقة توقيته وطريقة إخراجه..و فقدان أيّ ركن منها يعني أنّ الفعل السياسي سيكون مشوّهاً'.

وختم العكايلة محذرا من النتائج الوخيمة لتلك الدعوة ، قائلا 'سندفع ثمن هذا الكلام غالياً..و قريباً جدّاً'.