المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكشف عن سجين سري جديد في إسرائيل


Eng.Jordan
07-10-2013, 11:47 AM
http://ammanjo.net/assets/images/41207_3_1373409483.jpg


وكالات - كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء عن وجود سجين سري آخر يُرمز له بالسجين 'إكس' في سجن إسرائيلي، وألقت مزيدا من الضوء على ظروف انتحار عميل للموساد يحمل الجنسيتين الأسترالية والإسرائيلية عام 2010 وكان معتقلا في السجن نفسه.

والسجين 'إكس' الذي لم تحدد جنسيته ولا هويته كان معتقلا في زنزانة الحبس الانفرادي بسجن أيالون قرب زنزانة 'بين زيغير' الذي عُرف أيضا بالسجين 'إكس' وانتحر شنقا في ديسمبر/كانون الأول 2010 حسب الإذاعة العامة، محدثا صدمة في إسرائيل وأستراليا عندما نُشر خبر انتحاره.

وتظهر الوثائق التي كشفتها صحيفة هآرتس أن السجين الثاني أدين بالفعل دون إيضاح نوع جريمته، ولكن تعذر على وسائل الإعلام تحديد هل ما زال معتقلا أم لا؟ وما هي التهم الموجهة إليه؟

وأفاد المحامي المتخصص في شؤون الاستخبارات أفيغدور فيلدمان الذي زار زيغير قبل انتحاره أن السجناء الذين يصنفون تحت الرمز 'إكس' لديهم ثلاث نقاط مشتركة: 'أنهم إسرائيليون، ويعملون في مؤسسات مرتبطة بالأمن سرية الأنشطة، واعتقالهم دليل على فشل هذه المؤسسات التي عجزت عن منع الجُنح التي أوقف هؤلاء العملاء بموجبها'.

وكُشف عن وجود السجين 'إكس' الثاني في أعقاب رفع الستار عن تقرير محكمة يتعلق بوفاة زيغير، وكشف أن الكاميرات الثلاث الموجودة في زنزانة السجين كانت معطلة وأن لم يكن في غرفة مراقبة الشاشات أي حارس لحظة شنق السجين نفسه.

ونقلت المجلة الأسبوعية الألمانية دير شبيغل في مارس/آذار الماضي أن زيغير سلم معلومات لحزب الله اللبناني بينما كان يعمل لصالح الموساد، وكشف هوية مخبرين على الأقل يعملان لصالح إسرائيل.