المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلة فورين.بوليسي: حكومة الانقلاب لن تنجز شيئًا وتحالف الإطاحة بمرسي هش


Eng.Jordan
07-10-2013, 12:17 PM
مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) أكدت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية في تقرير لها أن حكومة الانقلاب العسكري من المعطيات على الأرض لن تنجز شيئا وهي هشة جدا .
http://38.121.76.242/memoadmin/media/Egypt/version4_09-07-2013%2011-42-51%20%D9%85.jpg

وقال الكاتب ديفيد كينير في تقرير له إنّ الأنباء العاجلة في مصر ما بعد عزل رئيسها محمد مرسي غير موثوق بها. إذ هناك تناقض في الاعلانات الرسمية من قبل حكومة الانقلاب كحال انقلاب جماعات إسلامية على الإخوان المسلمين، وكحال اعتقال مرشد الإخوان محمد بديع واللذين أثبتا عدم صدقيتهما، كما أشار الكاتب إلى الخبر الذي بثته الوكالة الرسمية في مصر عن الإتجاه إلى تعيين محمد البرادعي رئيساً للوزراء، وسرعان ما تبدل هذا الإتجاه مع تضارب بين التحالف الهش الذي أطاح بمرسي حيال هذا القرار.



وأوضح الكاتب ان هذا التضارب في تشكيل الحكومة في تحقيق الإجماع في السياسة المصرية يبدو أنّه سهل القول لا الفعل. فكائناً من كان رئيس الوزراء المقبل لمصر فسيكون أمامه تحد كبير متمثل في التحالف غير العملي بشكل متزايد.

ويشير الكاتب إلى أنّ حزب النور السلفي هو من وقف حجر عثرة في طريق البرادعي الذي تخلى عن الإخوان المسلمين ودعم العسكر وخطتهم الإنتقالية .وبينما لدى "النور" مشاكله مع مرسي فإنّ الحركة السلفية تكره البرادعي العلماني. فهو وضع قهري أن يدعم حزب النور العملية الانتقالية وفي الوقت نفسه يهدد بالإنساحب كلياً من العملية السياسية إذ تم تعيين البرادعي.