المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاق لحل أزمة المعتمرين الفلسطينيين وعودتهم عن طريق مطار القاهرة إلى غزة


عبدالناصر محمود
07-14-2013, 04:33 AM
اتفاق لحل أزمة المعتمرين الفلسطينيين وعودتهم عن طريق مطار القاهرة إلى غزة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 9 / 1434 هـ
13 / 7 / 2013 مـ
ــــــــــ

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2013/07/17ipj10.jpg

*****: أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة، التي تديرها حركة حماس ، التوصل إلى حل أزمة مئات المعتمرين الفلسطينيين العالقين في السعودية بسبب أحداث مصر.

وقال وكيل وزارة الخارجية غازي حمد، في تصريح، إن” أزمة المعتمرين الفلسطينيين العالقين في المملكة العربية السعودية حُلت بالتوافق مع السلطات المصرية”، مشددًا على أنهم سيعودوا إلى قطاع غزة قريبًا.

وذكر أن المعتمرين الفلسطينيين سيسمح لهم بالعودة إلى جمهورية مصر العربية عبر مطار القاهرة وليس مطار العريش نظرًا للأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة هناك، لافتًا إلى أن أمر تنقلهم من مطار القاهرة لميناء رفح البري سيتم تنسيقه مع السفارة الفلسطينية في القاهرة.

وأشار إلى أن عدد المعتمرين العالقين يبلغ 1600 معتمر، قائلاً “نحن ضغطنا ونحاول قدر الإمكان أن تتم هذه الإجراءات بالسرعة الممكنة لأن أوضاع العالقين بالغة الصعوبة”.

ويذكر أن المعتمرين العالقين حصلوا على تأشيرات منذ أكثر من شهر للوصول للأراضي السعودية لأداء العمرة، لكن الأحداث التي تمر بها الأراضي المصرية عرقلت رجوعهم للقطاع، الأمر الذي أدى إلى بقائهم عالقين هناك.

وكانت السلطات المصرية أغلقت معبر رفح عقب الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، فيما فرضت قيوداً على تنقل الفلسطينيين عبر المطارات المصرية.

--------------------------------------------------