المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غواصة صهيونية قصفت مستودعات الأسلحة في سوريا الاسبوع الماضي


عبدالناصر محمود
07-15-2013, 04:10 AM
غواصة صهيونية قصفت مستودعات الأسلحة في سوريا الاسبوع الماضي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5 / 9 / 1434 هـ
14 / 7 / 2013 مـ
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2005190.jpg

****:أفادت صحيفة صاندي تايمز البريطانية أن غواصة تابعة لسلاح البحرية الصهيوني نفذت الهجوم على مستودعات الاسلحة السورية في ميناء اللاذقية نهاية الاسبوع الماضي.

وكانت شبكة التلفاز الأمريكية سي ان ان قد أفادت أن سلاح الجو الصهيوني أغار على هذه المستودعات وان الهدف من الغارة كان صواريخ مضادة للسفن من طراز ياخونت روسية الصنع.

ونفت مصادر سورية رسمية في حديث لقناة العالم الإيرانية هذا التقرير.

بدوره، استبعد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط نشرت في عدد السبت التدخل العسكري الأجنبي في سوريا فيما رجح وجود تفاهم أمريكي - روسي على بقاء الأسد في السلطة حتى نهاية ولايته العام المقبل.

وكشف الوزير العراقي عن رفض طلب من نظيره السوري وليد المعلم خلال زيارته بغداد الشهر الماضي بودائع مالية ونفط خام بأسعار تفضيلية. وقال زيباري في لقاء مطول مع الصحيفة بمناسبة زيارته لباريس، إن مهمته الأولى تتركز على توضيح موقف العراق من الأزمة السورية وتبيان أنه واقع بين نارين: إيران والولايات المتحدة و لكنه يلتزم موقفا حياديا.

وأشار زيباري إلى أنه أبلغ الغربيين أن بلاده غير قادرة على وقف عملية نقل السلاح من طهران إلى دمشق إذا كانت موجودة ودعاهم إلى إيقافها إذا كانت تخالف قرارات مجلس الأمن الدولي الذي يمنع دخول وخروج السلاح من إيران. و تتهم الحكومة نوري المالكي بفتح أجواء العراق أمام الطائرات الإيرانية التي تنقل السلاح إلى النظام السوري.
----------------------------------------------