المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخطط «تقسيم مصر» لـ إمارات .. و«إلغاء» قناة السويس!!


Eng.Jordan
07-15-2013, 09:39 PM
وطــن نــيــوز


فرض المشهد المصري نفسه على معظم صحف الاثنين، ومن أبرز العناوين: هل واشنطن وراء "الإخوان"، و"طائرة إسرائيلية بدون طيار تهبط اضطراريا قرب مصر"، و"نهايات مأساوية لحكام مصر"، و"كتيبة أباريق الوضوء تقصف الجيش بالأدوات الصحية"، بالإضافة إلى "ظهور عوارض نتيجة مواد كيمائية بين السوريين اللاجئين".


http://www.watnnews.com/Upload/Images/400x400/News-1-87720.jpg

والبداية بمقالة لعبد الرحمن الراشد من صحيفة "الشرق الأوسط" بعنوان: هل واشنطن وراء «الإخوان»؟

منذ عام ونظرية المؤامرة تقسم بأن تتويج مرسي كله دُبّر بليل في واشنطن. واستند مروجوها إلى ترجمة تقرير مزعوم عن «نيويورك تايمز» يقول إن الرئيس الأميركي باراك أوباما قرر، في أواخر يناير (كانون الثاني) 2011، بعد إبلاغه حسني مبارك أن يتنحى، في اجتماع سري، تمكين الإخوان المسلمين من حكم مصر.

طبعا، كلا الفريقين يدعي أن خصمه صنيعة الأميركيين؛ شباب الميدان واليسار يتهمون البيت الأبيض بأنه من أنجح «الإخوان» في الانتخابات، ويريد الآن عودتهم. و«الإخوان» بدورهم يزعمون أن الرئيس باراك أوباما هو من دبر الانقلاب عليهم.



** الشروق أون لاين
مغرد مخابراتي يكشف المستور...الإمارات ترشي السيسي بمليار دولار لإلغاء مشروع قناة السويس
وفي التفاصيل نشرت الصحيفة الجزائرية: فجّر مغرد إماراتي يدعى "طامح مجتهد أبو ظبي" مفاجآت من العيار الثقيل حينما كشف أمس عن تلقي وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي مبلغ مليار دولار، تم سحبها من حساب رئيس المخابرات السابق عمر سليمان، كثمن لقيامه بالانقلاب على مرسي، وإلغاء مشروع قناة السويس، فيما تم توزيع 300 مليون دولار على قادة الانقلاب العسكريين، وتعود أهمية المعلومات الخطيرة المنشورة، لكون هذا المغرد الطامح سبق له تقديم معلومات استخباراتية حساسة، وثبت صحتها.

وبعنوان:أمريكا دفعت 25 مليار دولار لتنفيذ المخطط... الإخوان خططت لتقسيم مصر لإمارات إسلامية".. نشرت صحيفة "الوفد" المصرية:

أكد اللواء ثروت جودة، الخبير الاستراتيجي، و**** جهاز المخابرات العامة السابق أن الإدارة الإمريكية دفعت 25 مليار دولار لجماعة الإخوان المسلمين بعد وصولهم للسلطة فى مصر من لتنفيذ مخطط تقسم مصر إلى عدة إمارات إسلامية ونوبية وقبطية.

وأوضح أن 8 مليار دولار تم تخصيصها لتنفيذ إمارة إسلامية من الحدود مع غزة وحتى العريش، و10 مليار دولار لإمارة إسلامية أخرى فى جنوب سيناء، مشيرا إلى أن جزءا من المنطقة الجنوبية حتى الخط "أ" ستعود لإسرائيل فى مقابل إعطاء جزء من النقب للإخوان ومن المنطقة "أ" وحتى رأس محمد ستخض لقوات متعددة الجنسيات.



** الرياض
وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة السعودية تحت عنوان: طائرة إسرائيلية بدون طيار تهبط اضطراريا قرب مصر
ذكر تقرير ان القائمين علي تشغيل طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي قاموا بإنزالها بسبب خلل فني قرب الحدود مع مصر.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها الالكتروني ان الجيش قام بتمشيط المنطقة وعثر على الطائرة قرب الحدود الاسرائيلية المصرية، وأضافت ان الطائرة لحقت بها اضرار وان الجيش يحقق في السبب وراء حدوث الخلل الفني الذي من المرجح ان يكون مصدره محركها.



** المصريون
بين مقتول.. ومخلوع.. ومعزول... نهايات مأساوية لحكام مصر
تولى حكم مصر منذ ما يقرب من مائتي عام، وبالتحديد من عهد محمد علي باشا إلى وقتنا هذا ستة عشر حاكمًا ما بين سلطان ووالٍ وخديوي ورئيس للجمهورية، وقد اختلفت طرق حكمهم وتخليهم عن الحكم من حاكم لآخر، فقد تنوعت نهايات حكام مصر من حاكم لآخر، فمنهم من عزل ومن تنحى ومنهم من اغتيل ومنهم من فقد حكمه خلال ثورة شعبية عارمة.


** الديار
ظهور عوارض نتيجة مواد كيمائية بين السوريين اللاجئين... تآكل الجلد مع التهاب اخضر وسقوط الشعر داخل البقعة المصابة.. "الديار" تكشف عن مرض الجرب وامراض جلدية وهذا النوع الخطير الكيمائي .
في التفاصيل المنشورة بالصحيفة اللبنانية: قال الصيدلي لـ «الديار» ان حالات الجرب والقمل والسيبان منتشرة بشكل رهيب في صفوف اللاجئين السوريين في منطقة الشحار الغربي ـ عاليه.

اما الخطر في الامر، فهو دخول اشخاص الى صيدليته، وعرض اصاباتهم، وهي كناية عن دائرة، الشعر متآكل فيها نحو العمق، وتفرز مادة خضراء ليست مثل مادة الالتهاب، وليست عادية، بل غريبة ولأول مرة يرى مثلها.

وبعد مراجعة «الديار» اطباء عن الاصابات تبين انها على الارجح اصابات كيميائية، من مواد كيميائية، محرّمة دولياً وممنوعة، اما كيف انتشرت بين اللاجئين السوريين، فاننا لا نعرف شيئاً بل نضع بتصرف وزارة الصحة المعلومات التي لدينا، عن اسم الصيدلية واسم الصيدلي، وعندئذ يتم فتح تحقيق والذهاب الى بيوت ومنازل المصابين وتكليف لجنة طبية اخصائية دراسة هذه الحالة.

من صحيفة "القدس العربي" اللندنية بعنوان: نكتة العربية حول إصابة دبابة دهسها أخواني وكتيبة أباريق الوضوء تقصف الجيش بالأدوات الصحية

نقتبس الفقرة التالية: "ماهي قصة العلاقة بين الأخوان المسلمين والأدوات الصحية؟.. محطة المحور عرضت لقطات تظهر أخونجية مفترضين وهم يقذفون بعض الأدوات الصحية من أعلى سطح إحدى البنايات.

لا يوجد دليل من أي نوع على أن كتيبة الأدوات الصحية تلك تنتمي لجماعة الأخوان وفي اللقطات رصدت مغسلة مكسرة بدون حنفية ومقعدة مخصصة لدورات المياه تنهال على الأرض.

قبل ذلك وأمام مايكروفونات أكثر من عشرين محطة فضائية واحدة فقط لفتت نظري لأن إسمها اليقين صرح الناطق الرسمي بإسم الجيش المصري العقيد أحمد علي بأن عملية إطلاق النار على بوابة الحرس الجمهوري حصلت بعد قصف القوات بالخرطوش والحجارة والأدوات الصحية الضخمة.

لاحظوا كيف إستخدم العقيد مفردة (قصف) وهو يتحدث عن الأدوات الصحية كسلاح.