المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقاطعة الاقتصادية تقلق الكيان الصهيوني


عبدالناصر محمود
07-16-2013, 04:08 AM
المقاطعة الاقتصادية تقلق الكيان الصهيوني
ــــــــــــــــــــــ

6 / 9 / 1434 هـ
15 / 7 / 2013 مـ
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2005199.jpg

*****:قالت صحيفة هأرتس الاحد إن الكيان الصهيوني لديه مخاوف كبيرة من اتساع نطاق المقاطعة الاقتصادية الدولية لتصل إلى مشاريع حيوية دون اقتصادها على الإنتاج في المستوطنات.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة العدل "تسيبي ليفني"، تحذيراتها من أن المقاطعة الأوروبية للبضائع الصهيونية، ستطال الكيان الصهيوني بأسره، وليس المستوطنات فقط، وذلك في ظل تواصل حالة الجمود السياسي.



وكانت ليفني قد قالت في ندوة بإيلات: " إن الخطاب الأوروبي أصبح خطابا أيديولوجيا في المواضيع الاقتصادية، ولهذا تشتد الدعوة إلى فرض المقاطعة على الكيان الصهيوني ".

ووفقا للصحيفة، فإن معلومات مقلقة وصلت مؤخرا للوزارات الصهيونية، تفيد بأن بنوكاً كبرى في أوروبا، تبحث منع القروض عن شركات الصهيونية، تنتج أو تبني أو تتاجر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو تقديم قروض للبنوك التي تمنح قروض السكن والبناء في المستوطنات.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار المنع رفض مؤقتا، بعد حملة ضغوط صهيونية على خلفية المحادثات التي أجراها وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" بالمنطقة، إلا أنها مازالت قريبة من التنفيذ، ولا يمكن الاستخفاف بشدة هذه المخاطر على الاقتصاد الإسرائيلي، وأن أي مقاطعة أوروبية ستكون مقاطعة اقتصادية واسعة جداً.

وأضافت: "نجحت حركة BDS التي تعمل في العالم من أجل المقاطعة في أن تسجل إنجازات، وبالتالي فإن الكيان الصهيوني يقف أمام ساعة الحقيقة".

وأضافت: "حين تتجه أوروبا إلى تشديد سياستها الاقتصادية، فان الثمن الذي ستدفعه الحكومة سيصبح حقيقيا وملموسا، والاستنتاج هو واحد: استعداد حقيقي لإنهاء الاحتلال والوصول إلى تسوية، قبل وقوع ما لا تحمد عقباه".

-------------------------------------------------