المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرات ضخمة في المدن الأمريكية احتجاجا على تبرئة شرطي قتل مراهق أسود


عبدالناصر محمود
07-16-2013, 04:12 AM
مظاهرات ضخمة في المدن الأمريكية احتجاجا على تبرئة شرطي قتل مراهق أسود
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 9 / 1434 هـ
15 / 7 / 2013 مـ
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2005201.jpg

*****:شهدت عدة مدن أمريكية مظاهرات ضخمة بعد أن برأت هيئة محلفين حارس متطوعا يدعى جورج زيمرمان في حادث قتل مراهق أسود يدعى ترايفون مارتن(17 عاما). وشكك المتظاهرون في عدالة النظام القضائي، وكانت أكبر المظاهرات في نيويورك التي تحولت فيها مظاهرة صغيرة إلى حشد كبير يضم الآلاف.وتبحث وزارة العدل امكانية رفع دعوى مدنية ضد زيمرمان.



وواجه زيمرمان (29 عاما) اتهامات بالقتل من الدرجة الثانية والقتل غير العمد في إطلاق النار الذي راح مارتين ضحية له العام الماضي. ورفض المتهم الذي تم تبرئته التعبير عن ندمه لحمله السلاح في ليلة الجريمة، مشيرا إلى أنه سيحل السلاح مرة أخرى.

وإثر اصدار الحكم ببراءة زيمرمان، بدأت مظاهرات في مدن عبر الولايات المتحدة شملت سان فرانسيسكو وفلاديلفيا وشيكاغو وواشنطن وبوسطن وسان دييغو واتلانتا.

وقال القس رافايل وارنكوك في كنيسة ابينيزر المعمدانية في أتلانتا في قداس بكنيسته "ترايفون بنجامين مارتن توفي لأنه وغيره من الشباب الأسود لا ينظر إليهم على أنهم أشخاص بل على أنهم مشكلة".

ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأمريكيين إلى "التزام الهدوء" بعدما برأت هيئة ال محلفين زيمرمان.وقال أوباما: "إن موت ترايفون مأساة لأمريكا"، مضيفاً "ولكن نحن دولة قانون وقد قالت هيئة المحلفين كلمتها".

وكان أوباما قد علق على قضية زيمرمان في مارس الماضي قائلا "إذا كان لدي ابن، كان سيشبه تريفون".ودعت جمعيات الحقوق المدنية في الولايات المتحدة إلى الهدوء، رغم إعرابها عن الصدمة إزاء الحكم.

وقال جيسي جيمس أحد رعاة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة لمحطة سي ان ان إن "النظام القضائي الأمريكي خذل العدالة مجددا".

----------------------------------------------------------