المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكيان الصهيوني يقمع ويعتقل محتجين على مخطط تهجير آلاف من بدو النقب


عبدالناصر محمود
07-17-2013, 04:13 AM
الكيان الصهيوني يقمع ويعتقل محتجين على مخطط تهجير آلاف من بدو النقب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 9 / 1434 هـ
16 / 7 / 2013 مـ
ــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1373953564.jpg
http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/enemy.jpg

قمعت الشرطة الصهيونية مئات من المشاركين في مظاهرة بـبئر السبع للاحتجاج على مخطط "برافر -بيجن" الذي يسعى لتهجير آلاف من بدو النقب، وإزالة نحو أربعين قرية بدوية غير "معترف بها"، كما اعتقلت عددا من المتظاهرين.

وشهد عدد من المدن العربية في فلسطين المحتلة انطلاق مظاهرات، وعمّها إضراب شامل احتجاجا على خطة "برافر" التي تقضي بمصادرة نحو 800 ألف دونم من أراضي بدو النقب.

وقمعت الشرطة الصهيونية المظاهرة التي انطلقت في بئر السبع في النقب بجنوب البلاد في العاشرة صباحا من أمام جامعة المدينة باتجاه مبنى "سلطة توطين البدو"، حيث احتشد المتظاهرون.

وتخللت هذه المظاهرة صدامات بين الشرطة والمتظاهرين أدت إلى اعتقال 15 متظاهرا.

وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة الصهيونية لوبا السمري أن هناك حولي 700 متظاهر في مدينة بئر السبع في النقب، وأن "الوضع متوتر، وهناك موقوفون".

وبررت السمري قمع المتظاهرين بما سمته "خرقا لشروط الموافقة على التظاهرة"، مشيرة إلى أن المحتجين قاموا بإغلاق الشارع الرئيسي الواصل بين مستشفى سوروكا ومركز المعلمين أكثر من ساعة مما أدى إلى ازدحامات مرورية خانقة في كافة أنحاء المنطقة.

وبينت السمري أن عدم انصياع المتظاهرين لأوامر الشرطة، جعل السلطات الإسرائيلية تعلن أن المظاهرة "غير قانونية، وتدعو المشاركين إلى التفرق"، لافتة إلى إصابة ثلاثة أفراد من الشرطة الصهيونية بجروح طفيفة.

--------------------------------------------