المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيري زار الزعتري وقرر تمديد زيارته للمنطقة


Eng.Jordan
07-18-2013, 09:25 PM
http://www.albaladnews.net/assets/images/83343_13_1374142445.jpg


أخبار البلد


زار وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم الخميس مخيم الزعتري في الرمثا الذي يأوي اكثر من 150 الف لاجئ سوري للاطلاع عن قرب على مأساتهم.

http://www.albaladnews.net/assets/images/83343_13_1374142445.jpg

وحلقت طائرة مروحية اقلت كيري من عمان فوق المخيم في جولة شاهد خلالها آلاف الخيام والبيوت المتنقلة في الصحراء على بعد نحو 20 كم من الحدود السورية. وقال كيري ان زيارته للمخيم اطلعته على "حجم المعاناة الانسانية"، معتبرا ان حواره مع عدد من اللاجئين والمسؤولين في المخيم "لا يمكن نسيانه".
وكان وزير الخارجية الاميريكي قرر في وقت سايق اليوم الخميس تمديد زيارته للشرق الأوسط وسط بوادر تقدم في جهوده لاستئناف مفاوضات سلام مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين، على ما افاد مسؤول اميركي.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية، للصحافيين المرافقين للوزير في جولته، ان "كيري سيبقى في عمان (الخميس) ليقرر إذا ما كان هناك عمل إضافي يتطلب وجوده قبل ان يعود الى الولايات المتحدة".
وينتظر كيري الذي كان من المقرر أن ينهي زيارته إلى الأردن اليوم ، نتائج اجتماع يعقد لاحقا اليوم بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية.
ومن المقرر ان يطلع عباس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على نتائج جولتين من المحادثات المكثفة التي عقدها مع كيري في العاصمة الأردنية يومي الثلاثاء والاربعاء.
واعلن كيري الاربعاء عقب تلك المحادثات ان الخلافات بين اسرائيل والفلسطينيين تقلصت وان الطرفين يقتربان من استئناف مفاوضات السلام المباشرة.
وقال كيري في مؤتمر صحافي عقده في عمان مع نظيره الاردني ناصر جودة بعد لقاء مع لجنة المبادرة العربية والرئيس عباس انه "اثر عمل شاق وحازم تمكنا من تضييق الهوة بشكل كبير" بين الطرفين. واضاف "نواصل احراز تقدم ولا زلت آمل بان يجلس الطرفان حول الطاولة نفسها".