المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استنفار امني واسع تحسبا لحرب مظاهرات بين ‘العبور الثاني’ و’جمعة النصر’


عبدالناصر محمود
07-19-2013, 06:05 AM
استنفار امني واسع تحسبا لحرب مظاهرات بين ‘العبور الثاني’ و’جمعة النصر’
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 9 / 1434 هـ
18 / 7 / 2013 م
ـــــــــــ

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/picdata/2013/07/07-18/18z500.jpg


القاهرة ـ لندن ـ ‘***’ قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الخميس إنها اقترحت من خلال وسيط من الاتحاد الأوروبي إطار عمل لمحادثات ترمي لحل الأزمة السياسية في مصر، في أول إعلان رسمي من الجماعة يتحدث عن عرض للتفاوض منذ عزل الرئيس محمد مرسي.
وهذه المرة الاولى التي تعلن فيها الجماعة قبولها التفاوض لحل الازمة بعد ان كانت تشترط عودة الرئيس المعزول محمد مرسي لبدء حوار، ما فسره مراقبون بنتيجة للاعتراف المحلي والدولي الذي حظيت الحكومة الانتقالية في البلاد.
وفي غضون ذلك أعلن مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية عن خطة أمنية موسعة استعدادا للمظاهرات التي دعت اليها جماعة الاخوان المسلمين اليوم الجمعة تحت شعار (العبور الثاني) للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرس،بعد ان هددت بمحاصرة المنشآت الحيوية في الدولة.
وأوضح المصدر الأمني أن الخطة تشمل تكثيف الوجود الأمني بمحيط مجالس الشعب والشورى والوزراء، ووزارة الداخلية، ودار الحرس الجمهوري، بالإضافة الى زيادة الخدمات الأمنية المعنية لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة، وذلك كإجراء احترازي بعد تصريحات الدكتور صفوت حجازي القيادي بجماعة الاخوان المسلمين من أعلى منصة رابعة العدوية حول حصار المنشآت الهامة والحيوية بالبلاد.
وأضاف المصدر الأمني أن الخطة الأمنية تشمل أيضا الدفع بعدد من تشكيلات الأمن المركزي والعربات المدرعة بمحيط ميداني التحرير وقصر الاتحادية لحماية المعتصمين، بالإضافة الى تجهيز مجموعات سريعة الانتشار بقطاعات الأمن المركزي لسرعة الانتقال في حالة تلقي أية بلاغات، خاصة في ظل دعوة حركة تمرد لتنظيم مظاهرات حاشدة بالتحرير وقصر الاتحادية اليوم تحت شعار ‘جمعة النصر أو العبور’.
على صعيد اخر قالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان عشرة ‘جهاديين’ قتلوا خلال الـ 48 ساعة الاخيرة في عملية امنية ينفذها الجيش في شمال سيناء.
وليل الاربعاء/الخميس قتل ثلاثة من رجال الشرطة واصيب اربعة اخرون بجروح في هجمات متفرقة شنها مسلحون.
واكد المصدر العسكري ان ‘الدفعة الثانية من التعزيزات العسكرية للجيش المصري وصلت الى شمال سيناء عبر شاحنات كبيرة استخدمت الطريق الدولي الساحلي المتجه من مدينة القنطرة شرق إلى العريش، فيما تصل دفعات اخرى من الاليات الثقيلة ذات التقنية العالية تباعا’.
وتابع المصدر العسكري ان ‘العملية الامنية التي تنفذها القوات المسلحة نجحت حتى الان في تتبع والتعامل مع العناصر الاتية من قطاع غزة بصورة غير مشروعة ويجري الان التركيز مع العناصر الجهادية التكفيرية ‘.
وكانت دفعة اولى من التعزيزات العسكرية وصلت الثلاثاء الى مدينة العريش في شمال سيناء بعد موافقة اسرائيل على نشر قوات عسكرية اضافية ‘لمحاربة الارهاب’. وبحسب وكالة انباء الشرق الاوسط، اعلنت القوات المسلحة المصرية عن ‘اكتشاف واغلاق 39 فتحة نفق’ على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة تستخدم في التهريب.
---------------------------------------------