المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إخلاء مسجد في مدينة بريطانية بعد العثور على عبوة ناسفة


Eng.Jordan
07-19-2013, 12:28 PM
لندن - يو بي أي
الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٣
أخلت الشرطة البريطانية مسجداً وقامت بإغلاق الطرق والمناطق المحيطة به بعد العثور على عبوة ناسفة داخله.

وقالت شبكة (سكاي نيوز)، اليوم الجمعة، إن التحقيقات ما تزال مستمرة في المسجد المركزي بمدينة ولفرهامبتون، وقامت الشرطة باستدعاء خبراء نزع المتفجرات في الجيش البريطاني للتعامل مع العبوة الناسفة.
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR7403WLuan1atM2Z2s0Qbr3bsOlE7aW ztrp5qzFP1tQ4jrwp10

وأضافت أن متحدثاً باسم شرطة مقاطعة مدلاندز الغربية أكد بأن الإجراءات الأمنية المتخذة كانت ضرورية لضمان سلامة السكان المحليين.

وكانت الشرطة اعتقلت قبل 24 ساعة شابين من أصل أوروبي شرقي في الثانية والعشرين والخامسة والعشرين من العمر بمدينة بيرمنغهام، ويجري استجوابهما من قبل مفتشي وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة المقاطعة بتهمة تفجير عبوتين ناسفتين في مسجدين بمدينتي والسول وتبتون.

واعتقلت الشرطة البريطانية في الأسابيع الماضية رجلين للاشتباه بتورطهما بإضرام النار في مسجد بمدينة غلوستر في مقاطعة غلوسترشاير، ورجلاً بتهمة الشروع بالقتل بعد تعرّض 3 رجال وشرطي للطعن في أحد مساجد مدينة بيرمنغهام، وفتحت تحقيقاً اثر إحراق مركز إسلامي يُستخدم كمسجد في ضاحية مازويل هيل شمال لندن لمعرفة ما إذا كان ناجماً عن عمل متعمد بدوافع عنصرية.

وأثار قتل الجندي البريطاني، لي ريغبي، في منطقة ووليتش الواقعة جنوب شرق لندن في 20 أيار/مايو الماضي على يد رجلين مسلمين بريطانيين من أصول نيجيرية، ردود أفعال غاضبة في جميع أنحاء المملكة المتحدة أدّت إلى زيادة كبيرة في الحوادث المعادية للإسلام والتعليقات العنصرية ضد المسلمين على مواقع الشبكات الاجتماعية، والاعتداء على العديد من المساجد في مختلف أنحاء بريطانيا.