المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيسي يطلب تفويضا لقتل جزء من شعبه


عبدالناصر محمود
07-24-2013, 02:18 PM
ياسر الزعاترة: السيسي يطلب تفويضا لقتل جزء من شعبه
ــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 9 / 1434 هـ
24 / 7 / 2013 مـ
ـــــــــ

*****: "أطلب من المصريين طلبا ...... لابد من نزول كل المصريين الشرفاء يوم الجمعة القادمة إلي الميادين علشان يدوني تفويض وأمر أواجه العنف والإرهاب المحتمل، الجيش والشرطة هيأمنوا تظاهراتكم "بجد" ..... أما تنزلوا مش بس في ‫‏القاهرة و ‫‏الإسكندرية .. بل ستكون التظاهرات في كل المحافظات"، هذه هي الخلاصة لكلمة وزير الجيش المصري عبد الفتاح السيسي التي ألقاها الاربعاء ردا على المظاهرات التي يقوم بها المطالبين بعودة الرئيس محمد مرسي إلى سدة الحكم.

وتعقيبا على ذلك قال المحلل السياسي ياسر الزعاترة :" باستثناء ما يجري في سيناء، والذي لا صلة له بالانقلاب ولا بحشود الشرعية، فإن الحيثيات التي ساقها السيسي كلها من تأليف أجهزة الأمن".

وأضاف أن السيسي يطلب من جزء من الشعب تفويضا بقتل الجزء الآخر. هل فعلها قائد جيش في التاريخ البشري؟!.

وذكر أيضا أن خطاب السيسي مضمونه قائم على الكذب في رواية التفاصيل، وهو عبارة عن خطاب ترشح للرئاسة، مشيرا إلى أنه انتهى بطلب تفويض لقتل المصريين.

أما المدير السابق لشبكة الجزيرة القطرية وضاح خنفر فقد أوجز في تعليقه قائلا:" السيسي يعلن حرب أهلية!".

بدوره أكد الكاتب السعودي إبراهيم الأزرق على صفحته على تويتر أن كلمة السيسي تتلخص في رغبته بالحصول على تفويض من الشعب لمحاربة " الإرهابيين"، وتابع الكاتب قائلا:" يذكرني طلب فرعون (ذروني أقتل موسى)!

عجبي منذ متى كان الطغاة يستأذنون! ألم يمارس القتل قبل!".

و في تعقيبه على كلمة وزير الجيش المصري قال الصحفي المصري أحمد منصور :" فرعون قال للمصريين " ذروني أقتل موسي وليدع ربه " والسيسي يدعو المصريين تفويضه لقتل باقي الشعب اللهم اجعل نهايته نهاية فرعون مصر".

وأكد منصور وجود حالة من الرعب لدي "الإنقلابيين" من مسيرات الجمعة القادمة لذلك هناك تحريض لفض اعتصام رابعة والنهضة بأي ثمن حتى لو بمجزرة أكبر من الحرس الجمهوري.

---------------------------------------------------------