المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا حدث لمصر؟ .. القتلى يسمون إرهابيين!


عبدالناصر محمود
07-30-2013, 04:12 AM
الإندبندنت: ماذا حدث لمصر؟ .. القتلى يسمون إرهابيين!
ــــــــــــــــــــــــــ

21 / 9 / 1434 هـ
30 / 7 / 2013 م
ــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1374917547.jpg

قالت صحيفة إندبندنت في تعليقها أيضا إن العنف في مصر كان مذبحة وليس تحولا بعد الثورة. وقال الكاتب إن مصر يديرها الآن جنرال شديد البأس يبدو أنه لا يهتم كثيرا بما يعتقده الغرب ويدرك أن علاقات مصر بإسرائيل أهم بكثير من أي انقلاب وأن المحافظة على معاهدة السلام المصرية مع إسرائيل أهم بكثير من أي زعم بالديمقراطية في القاهرة.


وتساءل الكاتب ماذا حدث لمصر؟ فالقتلى يُسمون "إرهابيين" وهذه الكلمة هي التي يستخدمها الإسرائيليون مع أعدائهم، ويستخدمها الأميركيون أيضا. وقال الكاتب إن الصحافة المصرية تتحدث عن "اشتباكات"، كما لو كان الإخوان المسلمون هم الذين يقاتلون الشرطة.



وقال الكاتب إن كثيرا من المصريين اليوم، حتى المناوئين لمرسي، لم يصدقوا ما حدث من تقتيل ولم يصدقوا أن الإخوان كانوا يحملون أسلحة، لكن الحقيقة، كما يقول الكاتب، هي أن الشرطة قتلت أناسا عزلا ولم يمت شرطي واحد. وأضاف أنها كانت مذبحة وقتلا جماعيا وليس لها وصف غير تلك الكلمة.



وعلق الكاتب على كلمة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وهو يتوعد بإنهاء اعتصام ميدان رابعة العدوية وأنه يأمل أن "يعودوا لوعيهم وينضموا للعملية السياسية"، وتساءل الكاتب ألم يكن هذا هو ما فعلوه عندما فازوا بالانتخابات؟


وتساءل الكاتب مرة أخرى ما هي "العملية السياسية"؟ فإذا استطعت أن تشارك في انتخابات وتفوز ثم تُقصى بواسطة جنرال فماذا تبقى لمستقبل السياسة في مصر؟

----------------------------------------------------