المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليبيا تنتظر تغييرات حكومية جديدة


عبدالناصر محمود
07-31-2013, 04:09 AM
ليبيا تنتظر تغييرات حكومية جديدة
ـــــــــــــــــ

21 / 9 / 1434 هـ
30 / 7 / 2013 م
ــــــــــــــ

*****: أعلن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان أنه بصدد إجراء تعديلات وزارية على حكومته خلال الفترة المقبلة دون أن يوضح حجم هذه التعديلات.

وأضاف زيدان في مؤتمر صحافي عقده الاثنين "اليوم حددنا شخصية لتولي حقيبة الدفاع وسنتقدم بقائمة (وزراء) للمؤتمر الوطني العام اليوم أو غدا"، لكن التعديل سيشمل خصوصا وزارة الدفاع التي ظلت شاغرة منذ نهاية يوينو/حزيران مع إقالة محمد البرغثي.

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء إحياء جهاز المباحث العامة في محاولة للتصدي لأعمال العنف وخصوصا في شرق البلاد.وقال زيدان "أطلقنا مشروع تأسيس جهاز المباحث العامة، هناك اعتراض من الشارع لان هذا الجهاز ارتبط بقمع المواطنين في عهد النظام السابق ولكن لا يمكننا أن نستغني عنه في الوقت الحالي ولا تستطيع أن تكون هناك دولة بدون هذه الأجهزة".

و صوت المؤتمر الوطني العام الاثنين على قرار لتعيين العقيد ركن عبد السلام جاد الله الصالحين بمنصب رئيس أركان الجيش الليبي. وتعيش مدينة بنغازي شرق ليبيا حالة إنفلات أمني بسبب حملة إغتيالات استهدفت قيادات وطنية ليبية كان آخرها عقيد في البحرية الليبية حيث أصيب بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة ألصقت بسيارته وسط بنغازي.

---------------------------------------------------------