المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع من النشر... هناك "تسليعة"


Eng.Jordan
07-31-2013, 07:31 PM
"مش زابطة معي".. حاولت أن أديرها يميناً ..ألفّها شمالاً أقرأها كما هي اللغة اليابانية من أعلى إلى أسفل، من أسفل الى أعلى دون جدوى..
http://www.watnnews.com/Upload/Images/400x400/News-1-88534.jpg
يعني لو أتيح لنا تسمية عام 2013 باسم معيّن ، كما دأب أجدادنا العرب القدامى على تسمية سنينهم مثل عام الساحوت ..وعام الفقع ..وعام "الجرب" ..وعام الفيل ..وعام الجراد....لأسمينا هذه السنة بعام "الرفع"..لكثرة ما تكرّمت علينا الحكومة ورفعت من أسعار ورفعت اللقم عن الأفواه ورفعت خط الفقر ليطال رقاب 70% من الأردنيين..

فبعد ان رفعت الغاز والكاز والديزل والبنزين..ورفعت الكهرباء ورفعت الضريبة على الحديد ورفعت بطاقات الخلوي ورفعت سراويلنا الى ما فوق "السرّة" بسبب حالة النحول الوطني....المنطق والعقل والضمير يقول أن ثمة وفر يجب أن يتوفّر في خزينة الدولة في النصف الأول من هذا العام..وفي أسوا الحالات ان نطلع "راس براس" لا لنا ولا علينا!!!..وبأسوأ أسوأ الأحوال أن ينخفض عجزنا عن العام الماضي كأقلّ تقدير..

لكن المفاجىء والمفجع انه بعد كل هذا الرفع وهذه الضرائب الخاصة والماصة ..أن يرتفع العجز ايضاَ الى 460 مليون دينار حتى نهاية أيار 2013 مقابل عجز 251 مليون دينار لنفس الفترة في 2012..وبفرق 209 ملايين دينار على الأقل...

"النهفة في الموضوع" ان مساعداتنا الخارجية هذا العام بلغت 218 مليون مقابل 21 مليون فقط للعام الماضي ومع ذلك تفاقم عجزنا وتقوّس ظهر خزينتنا..طيب ما الذي تغيّر؟؟ هل هناك مشاريع رأسمالية ؟ هل هناك مشاريع استثمارية ضخمة؟؟ هل تمت زيادة رواتب الموظفين؟؟ هل تم اقفال فم صندوق النقد الدولي ولو بدفعة؟؟ طبعاً لا شيء من كل هذا ..حتى من يبرر العجز الزائد بسبب مصروفات الغاز والطاقة، أبشّره أنه السعر الذي استوردنا به في عام 2012 هو نفسه في عام 2013 فلا شيء جديد في موضوع الطاقة أيضا...

اذن هناك "تسليعة" هي سبب نشفان كل هذه الموارد وضياع كل فروقات "الرفع الجائر"..فلم يعد يكفينا تحرير الأسعار، ولا بيع الشحبار، ولا ضخ المساعدات، ولا قبض ثمن الاتجاهات ..فأين تذهب كل هذه الأموال يا ترى ؟؟؟

بصراحة "صار الفار يلعب بعبّي"..

معقول الحكومة "بتدخّن " منهن؟؟؟

احمد حسن الزعبي