المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوات الصهيونية تفرج عن 25 اسير من اسرى ماقبل اوسلو


ام زهرة
07-31-2013, 09:35 PM
قال زياد أبو عين، **** وزارة شؤون الأسرى والمحررين فى الحكومة الفلسطينية برام الله، إن "الجانب الإسرائيلى أبلغ نظيره الفلسطينى بالإفراج عن الدفعة الأولى من أسرى ما قبل توقيع اتفاق أوسلو 1993 والبالغة 25 أسيراً بعد أسبوعين من الآن".

وفى اتصال هاتفى، أوضح أبو عين، أن الدفعات المتبقية من الأسرى أنفسهم سيتم الإفراج عنها خلال 9 أشهر" وهى (عمر مفاوضات السلام التى استؤنفت فجر اليوم بين الفلسطينيين والإسرائيليين بواشنطن)، وأضاف أن "الجانب الأمريكى يتابع مسألة الإفراج عن الأسرى الذين سيكون من بينهم أسرى فلسطينيو 48 (الذين يعيشون داخل إسرائيل) وأسرى محسوبين على حركة حماس".
وصدقت الحكومة الإسرائيلية مطلع الأسبوع الحالى على قرار الإفراج عن 104 من الأسرى المعتقلين قبل اتفاق أوسلو 1993 كبادرة حسن نية اتجاه استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين، وأجلت قرار الإفراج عن أسرى الـ48 من ضمن الأسرى الـ104 إلى جلسة أخرى لم يتم تحديد موعدها بعد.
وبحسب **** وزارة الأسرى الفلسطينية، فإن الجانب الإسرائيلى أبلغهم بأن هناك دفعة أخرى تتراوح بين 350 إلى 400 أسير سيتم الإفراج عنهم فى المراحل القادمة.
وجاء القرار الإسرائيلى بالإفراج عن أسرى ما قبل أوسلو، وفق ما تقوله إسرائيل "كبادرة حسن نية اتجاه استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطينى والتى بدأت فجر اليوم برعاية أمريكية فى واشنطن".
واستؤنفت المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام، أحياه وزير الخارجية الأمريكى. جون كيرى. وذلك من خلال زيارات م****ة للمنطقة، التقى خلالها مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين من أجل الدفع بعملية السلام وأحيائها.