المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو يتعهد ببناء 4500 وحدة استيطانية بمحاذاة الأقصى


عبدالناصر محمود
08-02-2013, 04:05 AM
نتنياهو يتعهد ببناء 4500 وحدة استيطانية بمحاذاة الأقصى
ـــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 9 / 1434 هـ
1 / 8 / 2013 م
ـــــــــــ

*****: تعهد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أمس بتمرير مشاريع بناء استيطانية تتضمن نحو 4500 وحدة سكنية في الضفة الغربية المحتلة، بينها حي جديد بمحاذاة المسجد الأقصى المبارك.

وبحسب صحيفة معاريف فقد قال عضو الكنيست من حزب العمل، أيتان كابل، إنه توقع أن يكون نتنياهو قد خطط لضربة قاضية لعملية السلام "فهذا الرجل لا يتوجه إلى المفاوضات بأيد نظيفة. إنه ليس صادقا في دعوته لدولتين للشعبين. ولم يذهب إلى المفاوضات مرغما فحسب، بل ذهب وهو يشهر السلاح لذبح هذه المفاوضات في مرحلة معينة".

وكانت صحيفة "معاريف" نشرت صباح أمس، تقريرا كشفت فيه عن تبادل مراسلات خطية بالمظروف المختوم بين نتنياهو وبين وزير الإسكان في حكومته، أوري أرئيل، تتضمن اتفاقا سريا بينهما هدفه إرضاء حزب المستوطنين"البيت اليهود" كي لا يترك الحكومة في حال أفرجت عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل السماح ببناء 4500 وحدة استيطانية في المستوطنات المحيطة بالقدس المحتلة، بما في ذلك حي استيطاني جديد محاذ للحي الإسلامي بالقرب من المسجد الأقصى المبارك.

وقالت إن هذا "الاتفاق السري هو الذي ضمن سكوت حزب المستوطنين على صفقة تبادل الأسرى والامتناع عن الانسحاب من الحكومة احتجاجا عليها".

----------------------------------------------------