المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تسعى لمصالحة سياسية على طريقتها في مصر


عبدالناصر محمود
08-03-2013, 04:03 AM
أمريكا تسعى لمصالحة سياسية على طريقتها في مصر
ــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 9 / 1434 هـ
3 / 8 / 2013 م
ـــــــــــ

****: وصل وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الأميركي جون كيري مساء الجمعة 2 / 8 / 2013 م إلى القاهرة في زيارة مفاجئة تندرج في إطار جهود أمريكية لحل الأزمة المصرية، بالتزامن مع المظاهرات التي نظمها أنصار الرئيس المصري المختطف محمد مرسي تحت شعار" مصر ضد الإنقلاب".

وقالت الولايات المتحدة الجمعة إنها ستعمل مع دول أخرى لإيجاد حل سلمي للأزمة في مصر وهو ما يضخ طاقة جديدة في جهود إنهاء المواجهة الدامية المستمرة منذ الإنقلاب على مرسي.

وحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري السلطات المصرية على منح المتظاهرين مساحة للاحتجاج السلمي، وفي وقت سابق كان قد صرح كيري بأن الجيش المصري استعاد الديمقراطية حينما إنقلب على مرسي.

وقال كيري قبل اجتماع مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد في لندن "مصر بحاجة للعودة إلى حياة طبيعية من جديد مصر بحاجة لاستعادة الاستقرار.. كي تتمكن من جذب الأعمال وتشغيل الناس."

ويشير الاجتماع فيما يبدو إلى جهود دبلوماسية جديدة لإنهاء الأزمة التي سقط فيها أكثر من 300 قتيل في أعمال قمع قامت بها جهات أمنية رسمية منذ انقلاب الجيش في الثالث من يوليو.

و ذكرت وسائل إعلامية عالمية أن السفيرة الأمريكية في القاهرة آنا باترسون ستغادر منصبها هذه الأيام، و من المتوقع تعيين سفير جديد مكانها، و يحمل الإسلاميين السفيرة الأمريكية المسؤولية عن قضية التمويل الأجنبي لعدد من النشطاء الليبراليين للإنقلاب على الشرعية المصرية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ