المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة: آلة طباعة ثلاثية الأبعاد توفر آلاف الدولارات


ام زهرة
08-03-2013, 11:17 PM
قد يبدو أن استخدام آلات الطباعة الشخصية الثلاثية الأبعاد مجرد ترف أو منتج راق يرتبط فقط بالأشخاص المهووسين بالتكنولوجيا، ولكن سرعان ما يمكن أن تصبح أجهزة الطباعة في المنزل، أداة توفر الآلاف من الدولارات سنويا. وأجرى باحثون في جامعة ميشيغان الأميركية للتكنولوجيا، دراسة لمعرفة ما قيمة الكلفة التي قد توفرها العائلات من خلال استخدام آلة طباعة ثلاثية الأبعاد لطباعة أغراض عامة، من بينها استبدال أجزاء بسيطة من ألعاب الأطفال في المنزل، بدلا من شرائها بكلفة أكبر من المحلات.
وقال البروفيسور المساعد والمشرف على الدراسة جوشوا بيرس إن «عائدات الاستثمار شكلت بالنسبة إلينا صدمة كبيرة، إذ يمكن للعائلة أن توفر آلاف الدولارات سنويا».
وتبلغ كلفة شراء آلة طباعة ثلاثية الأبعاد بين 350 و2000 دولار. واستخدم الباحثون في الدراسة آلة طباعة من نوع «راب راب» تبلغ قيمتها 575 دولارا، لطباعة 20 تصميما ثلاثي الأبعاد.
واحتسب الباحثون أسعار المواد البلاستيكية وكلفة الكهرباء المطلوبة لطباعة كل تصميم. وتطلب طباعة 20 تصميما حوالي 25 ساعة بكلفة إجمالية تبلغ 18 دولارا، مقارنة بالسعر الأصلي في السوق الذي يتراوح بين 294 و1926 دولارا.