المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغرب أكد وجهة نظر أعداء الديمقراطية المليئة بالنفاق


عبدالناصر محمود
08-06-2013, 04:27 AM
الإيكونوميست: الغرب أكد وجهة نظر أعداء الديمقراطية المليئة بالنفاق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 9 / 1434 هـ
6 / 8 / 2013 م
ـــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1375741867.jpg

نشرت مجلة "الإيكونوميست" تقريرا تحت عنوان "النفاق والديمقراطية" علقت فيه على نفاق الغرب والإدارة الأمريكية في تنبني فكرة الديمقراطية وتعزيز موقف الانقلاب العسكري في مصر.



قالت المجلة إنه بعد مجزرة المنصة التي ارتكبتها قوات الأمن في مصر بحق متظاهرين سلميين في 27 من يوليو الماضي، ترك الرئيس الأمريكي باراك أوباما لوزير الخارجية الأمريكي، التصرف والتصريح حيث صرح بأنه على قادة مصر "التراجع عن حافة الهاوية". وبالمثل ترك رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، لوزير الخارجية وليام هيج، توبيخ القيادات العسكرية في مصر. واحتجت أمريكا على الاطاحة بمرسي بتأخير توريد مقاتلات F-16. ولكن كانت هذه البادرة قبل التراجع عن فكرة اطلاق النار على المتظاهرين السلميين. وفي سابقة غير حكيمة، رفضت الإدارة الأمريكية الاعتراف بان ما حدث في مصر انقلاب عسكري، لأن ذلك سيسبب لها توقف تلقائي للمساعدات.



وأضافت المجلة أنه من ثم خلص الإخوان المسلمون عبر منطقة الشرق الأوسط إلى أن الغرب يطبق معيارا عند الهجوم على العلمانيين وآخر إذا تعرض الإسلاميون لنفس الهجوم. وأن الديمقراطية ليس نظاما عالميا لحكومة، ولكن خدعة ل*** العلمانيين إلى السلطة. ومن الصعب التفكير في طريقة أفضل للغرب لثني الإخوان عن العودة للدخول في العملية السياسية في مصر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ