المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هأرتس: أصدقاء "السيسي" في الحكومة الصهيونية وعدوه بمساندته في واشنطن


عبدالناصر محمود
08-19-2013, 09:08 AM
هأرتس: أصدقاء "السيسي" في الحكومة الصهيونية وعدوه بمساندته في واشنطن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

11 / 10 / 1434 هـ
18 / 8 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

*****: قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية السبت إن قيادات في الحكومة الصهيونية وعدت قائد القوات المسلحة، الفريق عبد الفتاح السيسي، بعدم قطع المساعدات الأميركية لمصر عقب أحداث العنف الأخيرة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أمريكية بأن الحكومة الصهيونية ضغطت على المسؤولين الأميركيين بعدم قطع المساعدات الأميركية التي تقدر بمليارات الدولارات سنويا إلى مصر، وأن الكيان الصهيوني يتخوف أنه بدون المساعدات الأميركية لمصر لن يتم الحفاظ على اتفاق السلام القائم.

وأضافت المصادر: "مسؤولون إسرائيليون على علاقة جيدة بالسيسي قالوا له أن التهديدات الأميركية فارغة، وأن إسرائيل تدعم الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، وأنه يجب أن لا يقلق من الضغوط التي تمارسها الدول الأوروبية".

ذكرت صحيفة نيو يورك تايمز أن الحكومة الصهيونية تحافظ على علاقات وثيقة مع السلطات المصرية برئاسة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وقد أكدت لواشنطن والقاهرة معارضتها لوقف المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر والبالغة مليارا ونصف مليار دولار سنويا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الإدارة الأمريكية قولها إن الإدارة لا تميل إلى وقف هذه المساعدات على الرغم من تعالي الأصوات في الكونغرس الداعية لاتخاذ هذه الخطوة وذلك نظرا لأهمية التعاون العسكري مع مصر.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد عقد الجمعة جلسة خاصة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية لمناقشة تطورات الأوضاع في مصر. كرر نتنياهو توجيهاته للوزراء وللناطقين الرسميين الصهاينة بعدم الإدلاء بتصريحات علنية حول هذا الموضوع . كان رئيس الوزراء الصهيوني قد أصدر توجيهات مماثلة الشهر الماضي في أعقاب الإنقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي.

وقالت صحيفة هآرتس الصهيونية، الأحد، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر عقد اجتماعا سريا برئاسة رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" ظهر الجمعة الماضي 16 / 8 / 2013 م لبحث التطورات الأمنية في مصر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول صهيوني كبير قوله "أن سياسة إسرائيل هي الحفاظ على الصمت ومتابعة ما يجري".وحسب المسؤول الصهيوني فإن نتنياهو أمر كافة وزرائه والمسؤولين الأمنيين بعدم الحديث إعلاميا عبر وسائل الإعلام عن الأحداث في مصر والتزام الصمت.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ