المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الصهيوني يقصف مواقع سورية


عبدالناصر محمود
08-19-2013, 09:13 AM
الجيش الصهيوني يقصف مواقع سورية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

11 / 10 / 1434 هـ
18 / 8 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2005851.jpg


*****:قالت الإذاعة الرسمية العبرية إن الجيش الصهيوني أطلق صاروخا مضادا للدروع مساء أمس باتجاه موقع للجيش السوري في وسط هضبة الجولان بعد أن أطلقت منه عدة قذائف هاون باتجاه الكيان الصهيوني دون وقوع إصابات من جراء ذلك.

وبينت الإذاعة أن الموقع السوري تم إصابته بدقة، مفيدة بأنه تم نقل 15 جريحا سوريا من مصابي الحرب في سوريا إلى المشافي الصهيونية.

وفي الشأن السوري أيضا، أعلنت مجموعات ثورية عربية في إقليم الأهواز التي تحتله إيران أنها فجرت خط أنابيب لنقل الغاز في إيران هذا الشهر وأهدت هذه المجموعات الهجوم لأشقائهم في السلاح في سوريا.

والتفجير الذي وقع بعد يومين من تولي الرئيس حسن روحاني مهام منصبه أصاب خط أنابيب يغذي مصنعا للبتروكيماويات في مدينة ماهشهر في جنوب غرب إيران الذي يوجد به معظم احتياطيات النفط ويعيش فيه عرب الأهواز نسبة إلى البلدة الرئيسية في المنطقة.

وعرب الاهواز أقلية صغيرة في إيران الفارسية ويعيشون تحت الاحتلال الفارسي ويريدون الاستقلال أو حكما شبه ذاتي.

وقالت مجموعة الشهيد محيي الدين الناصر التي أعلنت المسؤولية عن هجمات سابقة على منشآت للطاقة في بيان إن هذه العملية البطولية رسالة إلى "العدو الفارسي" بأن المقاومة الوطنية في الأهواز لديها القدرة والمبادرة لتوجيه ضربات مؤلمة لكل منشآت "العدو الفارسي" داخل الأهواز وخارجها.

وكانت عربستان مشيخة تتمتع بحكم شبه ذاتي حتى عام 1925 عندما أصبحت تحت إحتلال الحكومة الايرانية وفي وقت لاحق أعيد تسميتها في بداية ما يصفه بعض الأهواز بأنه حملة منظمة لتحويلها إلى فارسية أن لم يكن لطمس ملامحها.

وقال ناشط اتصلت به رويترز في خوزستان قرر أن يصبح سنيا أثناء رحلة إلى مزار شيعي في مدينة مشهد الإيرانية بعد أن سمع العديد من الفرس في نفس القطار وهم يتهكمون على العرب "تحولت لأسباب سياسية وأعتقد أن الغالبية لنفس السبب."

وفي سوريا شن مقاتلون جهاديون هجوما جديدا على مواقع عسكرية يسيطر عليها أكراد في شمال سوريا، في معارك أدت إلى مقتل 18 شخصا على الاقل ونزوح العديد من السكان، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان السبت.

وأفاد ناشطون أن المقاتلين الجهاديين يسعون إلى استعادة السيطرة على مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا، والتي انسحبوا منها الشهر الماضي اثر اشتباكات عنيفة مع مقاتلين أكراد.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 16 شخصا قضوا في قصف للقوات النظامية الجمعة على أحد احياء المدينة.

وقال المرصد السوري في بريد الكتروني "هاجم مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام صباح اليوم قرية الأسدية على طريق راس العين - الدرباسية والتي يقطنها مواطنون أكراد من الديانة الأيزيدية، حيث دارت اشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية وأهالي القرية".

وفي حمص تمكن الثوار من قتل خمسة من عناصر مسلحة موالية للنظام خلال هجمات على مواقع عسكرية على طريق الدير و طريق عين العجوز الناصرة، بمنطقة وادي النصارى.

وأدت أعمال العنف في مناطق سورية مختلفة الجمعة إلى مقتل 182 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل سوريا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ