المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعما لثوار سوريا: عرب الأحواز يفجرون خط أنابيب غاز لإيران


Eng.Jordan
08-19-2013, 02:34 PM
وكالات
فجر عرب أحوازيون خط أنابيب لنقل الغاز في إيران، وأهدوا هذا الهجوم لأشقاء السلاح في سوريا، في رد فعل عملي وواضح على دعم نظام طهران لنظام بشار الأسد.
واستهدف التفجير خط أنابيب يغذي مصنعًا للبتروكيماويات في مدينة "ماهشهر"، وسط منطقة تنركز فيها معظم احتياطيات النفط الإيرانية وفقا لموقع الدرر الشامية.
وقال ناشط في الأحواز تحدث من داخل المنطقة: "أرضنا محتلة والشعب السوري يعيش في ظل نظام دكتاتوري يخدم مصالح إيران في المنطقة"، وأضاف: "إذا سقط بشار فإن إيران ستسقط وهذا هو شعار الأحواز".
وقد تبنت الهجوم مجموعة الشهيد محيي الدين الناصر التي أعلنت مسؤوليتها عن هجمات سابقة على منشآت للطاقة، كما أوضحت في بيان أن هذه "العملية البطولية رسالة إلى العدو الفارسي بأن المقاومة الوطنية في الأحواز لديها القدرة والمبادرة لتوجيه ضربات مؤلمة لكل منشآت العدو الفارسي داخل الأحواز وخارجها".
وتوعدت المجموعة بتكثيف نشاطها بالتنسيق مع أعضاء الأقليات الكردية والبلوش، ممن يشكون أيضًا من المعاملة الظالمة لنظام الملالي الطائفي في طهران.
وقد عمدت إيران إلى بسط احتلالها على الأحواز (عربستان) عام 1925، ومن يومها وهي تمارس بحق أهلها العرب السنة، تمييزًا عرقيًا فاقعًا وتحارب كل مظاهر العروبة لديهم، فيما يتجاهل المجتمع الدولي نداءات أبناء هذه البلاد للاستقلال أو الظفر بحكم شبه ذاتي على الأقل.


https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT2qst0jADbP6s38ndb-fGMsgr_x-0ujKqwmTLBRVyF-2wWZ2Ct