المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسميا ..قطر تخطر مصر بإلغاء الشحنة الثالثة من الغاز


عبدالناصر محمود
08-20-2013, 07:11 AM
رسميا ..قطر تخطر مصر بإلغاء الشحنة الثالثة من الغاز
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

13 / 10 / 1434 هـ
20 / 8 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1375735409.jpg


أعلن طاهر عبد الرحيم، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية المصرية «إيجاس»، أن شركة قطر للغاز أخطرت الجانب المصري بعدم إرسال شحنة من الغاز المسال، كان مقررًا تسليمها إلى مصر، الثلاثاء 20 أغسطس الجاري، ضمن 5 شحنات مجانية تعهدت قطر في أبريل الماضي بمنحها لمصر.



ورفض «عبد الرحيم»، في تصريحات صحفية، الإفصاح عما إذا كان تم إرجاء إرسال هذه الشحنة، وهي الثالثة ضمن 5 شحنات مجانية متفق عليها، أم أنه تم إعادة النظر في الاتفاق.



وتابع: «ما نعلمه الآن أن قطر لن تسلمنا الشحنة الثالثة، والظروف السياسية التي تمر بها مصر وموقف قطر منها قد يكون سببًا في عدم إرسال الشحنة».



وتسلمت مصر الشحنة الأولى في 31 يوليو الماضي، والثانية في السابع من أغسطس الجاري، وكان مقررًا حسب الشركة القابضة للغازات الطبيعية، تسليم الشحنات الخمس في الفترة من 31 يوليو وحتى11 سبتمبر المقبل.



وقال طارق البرقطاوي، رئيس الهيئة العامة للبترول بمصر، في تصريحات صحفية في وقت سابق، إن «حجم الشحنة يصل إلى 3.4 تريليون وحدة حرارية بريطانية (80 ألف طن غاز مسال)».



وتواجه مصر نقصًا في إمدادات الغاز المحلية، لتلبية احتياجات متزايدة خلال شهور الصيف الحالي، فيما تعاني مصر من ارتفاع قيمة دعم المنتجات البترولية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ