المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإفراج عن مبارك خلال اليومين القادمين


عبدالناصر محمود
08-21-2013, 06:38 AM
الإفراج عن مبارك خلال اليومين القادمين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

13 / 10 / 1434 هـ
20 / 8 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2005898.jpg


******: قال محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك إنه يتوقع الإفراج عن موكله خلال الثماني و الأربعين ساعة القادمة بعد أن صدر قرار محكمة جنايات القاهرة في أولى جلسات محاكمة مبارك (85 عاما) وابنيه علاء وجمال بتبرئته .

وقال فريد الديب إن السند القانوني الوحيد لبقاء مبارك محبوسا هو قضية فساد أخرى سيتم البت فيها هذا الأسبوع.

لكن المستشار أحمد البحراوي المحامي العام لنيابة الأموال العامة قال إن النيابة تنتظر وصول خطاب من مصلحة السجون ببدء حبس مبارك 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية "هدايا الأهرام".وأضاف: "حبسه في قضية هدايا الأهرام سيبدأ من تاريخ إخلاء سبيله في قضية قصور الرئاسة".

وقررت محكمة جنايات القاهرة في نفس الجلسة اليوم استمرار حبس ابني مبارك على ذمة المحاكمة. كما أمرت بإحالة الأوراق إلى النيابة العامة لإدخال متهمين جدد في القضية قبل أن تواصل نظرها. و أظهرت لقطات تلفزيونية للجلسة تغيب مبارك وابنيه عن جلسة المحاكمة دون معرفة الأسباب.

ومن المقرر إعادة محاكمة مبارك بتهم تتصل بقتل متظاهرين خلال الانتفاضة التي أطاحت به مطلع عام 2011 بعد أن قررت المحكمة يوم السبت الماضي تأجيلها إلى 25 (أغسطس). وقتل في مظاهرات 25 يناير 2011 التي خرجت للمطالبة بإسقاط مبارك أكثر من 800 متظاهر وطوال جلسات محاكمة استمرت منذ إقالة مبارك وحتى جلسة المحاكمة الأخيرة لم يتم إدانة مبارك بالتورط في قتل هؤلاء المتظاهرين أو إصدار أوامر للأجهزة الأمنية بقمع المظاهرات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ