المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أردوغان يغضب الولايات المتحدة وحلفائها بسبب موقفه من مصر


عبدالناصر محمود
08-22-2013, 06:56 AM
أردوغان يغضب الولايات المتحدة وحلفائها بسبب موقفه من مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 10 / 1434 هـ
21 / 8 / 2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


*****: قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست "نستنكر بقوة التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم. القول بأن الحكومة الصهيونية مسؤولة بشكل ما عن الأحداث الأخيرة في مصر أمر مهين ولا أساس له وخاطئ."

وقال اردوغان في وقت سابق الثلاثاء لأعضاء في حزبه العدالة والتنمية أن لديه أدلة على أن الحكومة الصهيونية شاركت في الإنقلاب على مرسي الشهر الماضي.

وأضاف قوله لتلفزيون تي.آر.تي التركي "ماذا يقولون في مصر؟ يقولون إن الديمقراطية ليست صناديق الاقتراع. من يقف وراء ذلك؟ "إسرائيل". نملك توثيقا في ايدينا."

ولم يوضح اردوغان ما هي الوثائق التي في يديه لكنه أشار إلى تصريحات أدلى بها وزير الكيان الصهيوني قبل الانتخابات البرلمانية التي أجريت في مصر بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في عام 2011 . وقال اردوغان "قبل انتخابات عام 2011 .. أثناء ندوة في فرنسا.. استخدم وزير العدل الصهيوني ومفكر من فرنسا ..وهو أيضا يهودي.. هذا التعليق تحديدا: حتى لو فاز الإخوان المسلمون في الانتخابات فإنهم لن يكسبوا لأن الديمقراطية ليست صناديق الانتخابات."

وأضاف اردوغان في التصريحات "ذلك بالضبط ما حدث" لكنه لم يذكر اسم الوزير ولا المفكر الفرنسي. وبدا انه كان يشير إلى تصريحات متاحة في تسجيل مصور على الانترنت من ندوة عقدت في منتصف 2011 شارك فيها المفكر الفرنسي برنار هنري ليفي وتسيبي ليفني زعيمة المعارضة آنذاك ووزيرة العدل الصهيونية حاليا.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ