المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق صواريخ من لبنان على شمال فلسطين المحتلة ولا اصابات


عبدالناصر محمود
08-23-2013, 07:23 AM
إطلاق صواريخ من لبنان على شمال فلسطين المحتلة ولا اصابات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 10 / 1434 هـ
23 / 8 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1376380116.jpg


القدس (رويترز) –

زاد إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان يوم الخميس 22 / 8 / 2013 م مخاوف الدولة اللقيطة من فتح المتشددين الإسلاميين المرتبطين بالقاعدة جبهة جديدة معها.



وقال الجيش الصهيوني إن أربعة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان. وأضاف أن اثنين أصابا تجمعين سكنيين إسرائيليين دون أن يتسببا في سقوط قتلى أو جرحى واعترض درع "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ الثالث في حين سقط الرابع خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة.



وقالت جماعة سايت ومقرها الولايات المتحدة والتي تراقب المتشددين الإسلاميين إن كتائب عبد الله عزام وهي تنظيم مرتبط بالقاعدة أعلن مسؤوليته عن الهجوم.



وقالت "كتب سراج الدين زريقات المسؤول في الكتائب الذي ظهر في بيانات سابقة لها على حسابه الشخصي على خدمة تويتر أن سرايا زياد الجراح التابعة للكتائب تقف خلف عملية الصواريخ الأربعة."



وجنوب لبنان معقل لجماعة حزب اللات اللبنانية التي خاضت مسرحية حرب مع الدولة اللقيطة في عام 2006 لكن إسرائيل ألقت باللوم في هجوم الخميس على "تنظيم جهادي عالمي" وهو الوصف الذي تطلقه على تنظيم القاعدة وما يتبعه من جماعات متشددة.



ويقاتل جهاديون سنة في سوريا إلى جانب مقاتلي المعارضة الذين يحاولون الإطاحة بالرئيس بشار الأسد الذي يدعمه حزب اللات.



ويمثل إطلاق صواريخ على فلسطين المحتلة استعراضا للقوة من جانب الجهاديين بعد يوم من اتهام نشطاء بالمعارضة في سوريا للقوات الموالية للأسد باستخدام أسلحة كيماوية لقتل المئات في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف دمشق. وتنفي سوريا هذه الاتهامات.



وتعتقد إسرائيل أن جماعات جهادية في شبه جزيرة سيناء على حدودها الجنوبية تقف وراء هجمات صاروخية من وقت لآخر تستهدف منتجع إيلات الجنوبي على البحر الأحمر حيث اعترضت إحدى بطارية صواريخ من نظام "القبة الحديدية" أحدها في 13 أغسطس آب.



ويقول زعماء إسرائيليون إنهم يخشون أن تحول الجماعات المرتبطة بالقاعدة في سوريا أنظارها على إسرائيل ومرتفعات الجولان المحتلة في نهاية المطاف أو أن يفعل [حزب الله!] ذلك لصد الانتقادات التي يتعرض لها من العرب السنة بسبب دعمه القوي للأسد.



وقال يواف موردخاي كبير المتحدثين العسكريين الإسرائيليين إن الهجوم الذي وقع يوم الخميس "يرتبط مباشرة بالأحداث الجارية في الشرق الأوسط".



وأضاف "الجهاد العالمي ينظر إلى المناطق التي تعاني من الفوضى. نراهم في سيناء ونجدهم في مرتفعات الجولان ونجدهم في لبنان أيضا."



وتابع قائلا "يغتنمون الفرص ... ويحاولون أحيانا مهاجمة مواطني إسرائيل."



وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو معلقا على هجوم الخميس في بيان "على من يحاولون مهاجتنا أن يعرفوا أننا سنؤذيهم."



لكن الجيش الاسرائيلي أشار إلى أنه لن يرد في الوقت الحالي على القصف الذي تسبب في إطلاق صفارات الإنذار ودفع السكان في شمال إسرائيل إلى الاحتماء بالملاجئ.



وكان الجيش قال في البداية إن ثلاثة صواريخ غير الصاروخ الذي اعترضته منظومة "القبة الحديدية" سقطت في الأراضي اللبنانية.


-------------------------------------------------