المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكنيست يفتح الأقصى لليهود بشكل دائم


ام زهرة
08-23-2013, 06:41 PM
تناقش لجنة الداخلية في "الكنيست" (البرلمان) الصهيوني، الأحد، فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام اليهود من أجل إقامة طقوسهم التلمودية، وهو ما حذّرت منه هيئات مقدسية من أن يقوم الاحتلال بتقسيم المسجد كما فعلت في المسجد الإبراهيمي بالخليل. وذكر موقع "الكنيست" الإلكتروني الرسمي أن لجنة الداخلية ستناقش الأحد فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام اقتحامات اليهود طوال أيام الشهر لأداء طقوسهم وشعائرهم التلمودية فيه، وخاصة في جميع أيام الأعياد اليهودية.
ومن المتوقع أن تشهد الجلسة طرح مطلب منظمات ما يسمى "المعبد" المزعوم والتي سيشارك بعضها في الجلسة، المتمثل في فتح جميع أبواب الأقصى وليس فقط باب المغاربة في وجه اليهود.
ويتضمن برنامج الجلسة التي سترأسها اليمينية المتطرفة ميري ريجيف عنوانا هاما وهو "صعود اليهود إلى "جبل الهيكل" خلال عطلة الأعياد بشكل كبير، و"مشكلة" منع صعود اليهود إلى جبل الهيكل خلال شهر رمضان".
وسيشارك في الجلسة ممثلون عن وزارات: الداخلية، والسياحة، والأمن العام، وجمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية المتطرفة، ومؤسسة "تراث جبل الهيكل"، ومؤسسة الحائط الغربي للتراث، والحاخامية الكبرى، وبلدية الاحتلال في القدس وسلطة آثار الاحتلال.
يأتي ذلك فيما اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، ساحات ‫‏المسجد الأقصى‬ وأدوا بها طقوسا دينية يهودية، بحسب ما أفاد أحد حراس المسجد الأقصى.
وأضاف الحارس - الذي طلب عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية - أن مجموعة من المستوطنين قاموا بأداء طقوس دينية خلال جولتهم بالمسجد الأقصى، في حماية الشرطة "الإسرائيلية".
وبحسب المصدر ذاته، فقد اعتقلت الشرطة "الإسرائيلية" ثلاثة مقدسيين من داخل ساحات الأقصى لمدة ساعتين قبل أن تطلق سراحهم.
ومن جانبها أعلنت الشرطة في بيان لها إعادة فتح المسجد الأقصى أمام الزوار غير المسلمين بعد أن تم إغلاقه قبل حوالي عشرة ايام في شهر رمضان.