المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحفي روسي شهير يدعو بلاده لرفع ملف "رابعة العدوية" لمجلس الأمن


عبدالناصر محمود
08-27-2013, 06:18 AM
صحفي روسي شهير يدعو بلاده لرفع ملف "رابعة العدوية" لمجلس الأمن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 10 / 1434 هـ
26 / 8 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/200631.jpg


*****:طالب الصحفي الروسي الشهير ماكسيم شيفشينكو حكومة بلاده برفع قضية مجزرة رابعة العدوية إلى الأمم المتحدة للتحقيق فيها بصفتها عضو في مجلس الأمن الدولي.

وانتقد شيفشينكو أداء الإعلام الروسي في تغطية ما يجري في مصر وخصوصا في القاهرة،وقال في برنامجه الأسبوعي "رأي خاص" الذي يقدمه في إذاعة "أصداء موسكو" إن ما حصل في القاهرة عبارة عن قتل جماعي متعمد بحق المدنيين الأمر الذي شهده العالم برمته وتم توثيقه في الكثير من شرائط الفيديو التي "تظهر كيف أن الجنود والقناصة كانوا يطلقون النار بشكل متعمد على النساء والأطفال والشيوخ الذين امتلأت المساجد بجثثهم".

و استنكر الصحفي الروسي اللهجة والتعبيرات التي استخدمتها معظم وسائل الإعلام الروسية في تغطيتها للأحداث المصرية، مضيفا بأنه لا يذكر كيف سبق لها وبررت القتل الجماعي للناس المسالمين مشددا على بطلان قصة "الإسلاميين وانتفاضتهم" حيث أوضح بأن "الجيش جاء وأطلق نيرانه على التجمع المدني الذي لم يكن لديه أي سلاح".

وأكد على أن الحكومة العسكرية الحالية في مصر وفي حال ثبوت ضلوعها في المجزرة وبالتحديد أوامر إطلاق النار على المدنيين يجب أن تعلن غير شرعية وأن يتم إصدار أوامر باعتقال أعضائها.و طالب بلاده بعدم الاعتراف بالحكومة المصرية الحالية التي وصلت إلى الحكم عبر القتل و إراقة الدماء على حد وصفه.


-------------------------------------------------