المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تطلق قمراً صناعياً لتوفير الخدمات التلفزيونية


عبدالناصر محمود
08-29-2013, 06:51 AM
قطر تطلق قمراً صناعياً لتوفير الخدمات التلفزيونية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

21 / 10 / 1434 هـ
28 / 8 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/200657.jpg


*****: قالت الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" إنها ستطلق الخميس 29 / 8 / 2013 م أول قمر صناعي لها يستخدم في مقاومة التشويش و يطلق عليه اسم "سهيل 1".

وبين الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سـات"، علي بن أحمد الكواري، أنه سيتم إطلاق "سهيل 1" من مدينة كورو الفرنسية مساء الخميس ، على أن يتم إخضاعه لفترة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر، يبدأ بعدها في تقديم خدماته في (ديسمبر) القادم.

وبين الكواري أن القمر سيخفض نسبة التشويش يعزز وصول الخدمات التلفزيونية إلـى أماكن نائية لا تصلها خطوط الانترنت، لافتًا النظر إلى أن الأولوية في خدمات "سهيل 1" للبث التلفزيوني ستكون لتلفزيون قطر وقنوات فضائية "الجزيرة".

وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة القطرية للأقمار الصناعية؛ فإن "سهيل 1" هو "الخطوة الأولى في مهمتنا لتوفير الخدمات الساتلية المستقلة وبمستوى عال من الجودة للشركاء الإستراتيجيين القطريين والعملاء التجاريين وخدمة العملاء في جميع أنحاء منطقتي الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، مشيرة إلى أنه "على المدى البعيد نتوقع بناء اسطول عالمي يصل إلى ستة أو أكثر من الأقمار الصناعية وإدارة تحكمها من دولة قطر".

وتعتزم قطر إطلاق "سهيل 2" بحلول عام 2016 بهدف دخول مجال المنافسة العالمي في هذه الخدمات.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ