المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل جهّز اردنيون جوازاتهم استعدادا للحرب ؟


Eng.Jordan
09-08-2013, 10:17 PM
http://www.ammonnews.net/img/big/2013981410RN122.jpeg

[9/8/2013 2:30:10 PM]

* الخصاونة : لا علاقة للازمة السورية بزيادة الطلب على جوازات السفر

عمون - محمد ابو حميد - تشهد دائرة الأحوال المدنية والجوازات ضغطا كبيرا من قبل المواطنين في كافة محافظات المملكة على صعيد اصدار وتجديد جواز السفر وبطاقة الاحوال المدنية.

مواطنون قالوا لـ"عمون" اصدرنا جوازاتنا وآخرون "جددناها" استعدادا لاي طارئ ينتج من الحرب المتوقعة على سوريا وتأثيرها على المملكة.

وعزا بعض المواطنين الضغط الذي تشهده مكاتب الأحوال المدنية والجوازات عائد من التهافت على اصدار جواز السفر.

مدير العلاقات العامة في دائر الأحوال المدنية والجوازات مالك الخصاونة نفى لـ"عمون" ما يشاع بان للازمة السورية دور في زياد الطلب على اصدار الجوازات وان هذا الوقت من العام تكون فيه الاصدارات والتجديدات اكثر من سابقتها كون الاردن يستقبل الالاف من المغتربين.

وأضاف لصدور نتائج التوجيهي والقبول في الجامعات وتوجه عدد من الطلبة الاردنيين للدراسة في الخارج يزيد من عبء استيعاب طلبات التقدم للجوازات وهوية الاحوال المدنية وتصديق شهادات الميلاد ولموسم الحج سبب في كذلك .

وتابع الخصاونة ان القرار الذي اتخذته الدائرة مؤخرا حول هوية الأحوال المدنية الجديدة والعمل به من شهر نيسان الماضي بدأ يلاقي استجابة من المواطنين باستحداث هوياتهم القديمة وان الأحوال الأكثر اسقبالا للمعاملات من الجوازات.

وأكد الخصاونة ان مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات اعلن مؤخرا يوم السبت دواما رسميا للتسهل على المواطنين بانجاز معاملاتهم في الوقت المحدد نظرا لازدياد حجم العمل في كل من مديريات أحوال وجوازات العاصمة والزرقاء واربد ومديرية الضفة الغربية والتي حددت في بعض المكاتب النحو التالي:

احوال وجوازات عمان في الدائرة الرئيسة/ طبربور، والأشرفية قرب دوار الشرق الأوسط ، وصويلح قرب مكتب عمل عمان، ومكتب جوازات الضفة الغربية "جوازات السفر المؤقتة " في الدائرة الرئيسية /طبربور.
كما يشمل القرار مديرية أحوال وجوازات الزرقاء ( المكتب الرئيس) ومديرية أحوال وجوازات اربد ( المكتب الرئيس).